تخفيضات تصل لـ 50% للملابس بمناسبة إقتراب موسم عيد الأم ، مع زيادة الطلب على الأقمشة

تخفيضات تصل لـ 50% للملابس بمناسبة إقتراب موسم عيد الأم ، مع زيادة الطلب على الأقمشة
تخفيضات تصل لـ 50% للملابس بمناسبة إقتراب موسم عيد الأم ، مع زيادة الطلب على الأقمشة

يتوقع تجار الملابس الجاهزة والأقمشة بزيادة المبيعات خلال موسم عيد الأم بنسبة لا تقل عن 15% ، بالمقارنة بالأيام السابقة . وفي بعض المناطق مثل الدقي ، وحدائق القبة ، والموسكي ، ومصر الجديدة ، تكدست أرفف المحلات بالملابس المختلفة ، وتخفيضات تصل نحو 50 % .

وقال محمد عيد عضو شعبة الملابس بغرفة الجيزة التجارية ، بإقتراب موعد عيد الأم والتجار يعتبرونه من أهم المواسم التي تلقى رواجاً في جميع القطاعات ، وبالأخص قطاع الملابس . وأضاف أيضاً مع تزامن موسم عيد الأم والأكازيون الشتوي ، سيحدث رواج في المبيعات ، وأن التخفيضات تبدأ من 20 % : 50% . ومن المتوقع مد فترة الأوكازيون حتى نهاية الموسم الشتوي ، ولن تعود المحلات لرفع الأسعار مرة أخرى بعد أن تم خفضها .

وقالت صاحبة محل ملابس في حدائق القبة ، أن المحلات عرضت مخزون الشتاء الماضي وكانت الأسعار أقل نسبياً من الجديد . وأضافت أيضاً أن بعض المحلات تلجأ لوضع أسعار مرتفعة قبل التخفيضات ، وأن هناك من عرض المخزون القديم بأسعار مرتفعة وأعتمد على فرق السعر في تحقيق مكسبه خلال فترة الأوكازيون .

وقال أحمد حسن محاسب في شركة لتجارة الأقمشة ، أن موسم عيد الأم يمثل إنتعاش بنسبة تتراوح مابين 10 : 15% للقطاع ، ومن المتوقع زيادة الأقبال خلال الفترة القادمة .

وقال تاجر أقمشة أن الدولار تسبب في إنخفاض حجم الواردات في الفترة الماضية ، وأن زيادة تكلفة الإنتاج المحلي أدى لتضاعف تكلفة الخامات ، مما جعل السوق يشهد حالة من الركود لم تحدث من قبل . وأضاف أيضاً أسعار الأقمشة أرتفعت نحو 40 جنيه للمتر ، وبعض الأصناف أرتفعت بنحو 150 جنيه . أيضاً أسعار الستائر تتراوح مابين 35 : 270 جنيه ، بدلا من 15 : 150 جنيها . وأرتفعت أسعار الملاءات نحو 20 : 25 جنيه بدلاً من 10 و15 جنيه .

وأضاف تاجر أقمشة بمنطقة الغورية ، أن الأسعار لم تتغير منذ نهاية شهر يناير الماضي ، وأن أصحاب المحلات لن يخفضوا الأسعار حالياً ، وذلك بعد زيادة أسعار الإيجارات تزامناً مع بداية العام الجديد .
المصدر : جريدة البورصة