الحديد يرتفع في مارس.. مع عودة الدولار للصعود أمام الجنيه المصري

الحديد يرتفع في مارس.. مع عودة الدولار للصعود أمام الجنيه المصري

قامت مجموعة “حديد عز” والتي تعتبر من أكبر منتج حديد التسليح في مصر، بزيادة أسعار منتجاتها لشهر مارس الجاري، ثم تبعتها شركات الحديد المحلية بزيادة سعر طن الحديد، حيث قدر مراقبون للسوق أن تكون متوسطات الأسعار قد ارتفعت بنحو 6% هذا الشهر، لكن تجاراً توقعوا أن لا تؤثر هذه الزيادة على حجم الطلب على الحديد في السوق خلال الفترة المقبلة.

وقد أعلنت مجموعة عز للحديد والصلب مطلع الشهر الحالي، عن ارتفاع سعر الطن إلى 9147 جنيهاً تسليم المصنع بزيادة 6.4% مقارنة بأسعار فبراير، بينما سجلت أسعار مجموعة بشاي 9153 جنيهاً للطن، ومجموعة الجارحي 9040 جنيهاً للطن.

وجدير بالذكر أن متوسطات أسعار حديد التسليح، قد ارتفعت بشكل كبير بعد تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي بنحو 34%، ثم الأوضاع  استقرت وأنخفض في الشهر التالي عند نسبة 5.1%، وذلك حسب ما أعلنته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكد التجار أن ارتفاع أسعار الحديد في شهر مارس كان متوقعاً في ظل ثبات الأسعار العالمية للمادة الخام “البيلت”، حيث عاد الجنيه المصري للانخفاض من جديد  أمام الدولار خلال الأيام الأخيرة.

ومن جانب آخر، استقرت أسعار الأسمنت خلال هذا الشهر بين مستويات 710 و750 جنيهاً للطن، وأكد سكرتير عام الشعبة العامة لتجار مواد البناء “عبد العزيز قاسم سكرتير”، أن الشركات تريد رفع الأسعار في الفترة القادمة ولكن حالة الركود في الأسواق وتضييق المحليات على المواطنين الذين يرغبون في البناء يقف حائل أمام حدوث هذه الزيادة.

أسعار الحديد منذ بداية 2017 :-

الحديد يرتفع في مارس.. مع عودة الدولار للصعود أمام الجنيه المصري 7