ليلة القبض على إبراهيم عيسى.. تفاصيل  وأسباب التحقيق معه سر نوبة الضحك التي انتابته  

ليلة القبض على إبراهيم عيسى.. تفاصيل  وأسباب التحقيق معه سر نوبة الضحك التي انتابته  
ابراهيم عيسى أثناء دخوله مكتب النائب العام لبدء التحقيق معه

 

إبراهيم عيسى لا يزال حاضرًا على مشهد صحافة المعارضة الإصلاحية في نظام الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي، وبسبب حضوره الطاغي تقدّم علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري ببلاغ إلى النيابة العامة ضد إبراهيم عيسى، رئيس تحرير صحيفة المقال، يتهمه فيه بـ ” إهانة البرلمان وأعضاءه”.

تفاصيل التحقيق مع ابراهيم عيسى

وذهب ابراهيم عيسى إلى نيابة استئناف القاهرة التي بدأت التحقيق معه اليوم الأحد الموافق الخامس من فبراير 2016 ووصل الساعة الواحدة ظهرًا في ظل عدد كبير ولا بأس به من أصدقاءه ومحبيه والمحامين الذين حضروا للدفاع عنه في التهمة التي وجهها له علي عبد الرحيم، رئيس البرلمان المحسوب على السلطة في مصر.

وكان ضمن أبرز المتواجدين معه المحامي الحقوقي ناصر أمين، وسيد أبو زيد محامي نقابة الصحفيين.

سرّ نوبة الضحك التي انتابت ابراهيم عيسى

وانتاب ابراهيم عيسى نوبة ضحك مع فريق الدفاع الذي استقبله بالأحضان وقالوا له وهم ضاحكون ( بعودة الأيام ) في إشارة إلى أيام احتجازه إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

المادة القانونية التي يستند عليها البرلمان في اتهام ابراهيم عيسى باهانته

وقال ناصر أمين، المحامي عن ابراهيم عيسى، إن البرلمان استغل المادة 184 من قانون العقوبات والتي تنص على معاقبة الصحفيين والغرامة على الرغم ان دستور 2014 حصن الصحفيين بعدم محاكمتهم على رأيهم المكتوب.

ووصل فريق موقع ( مصر فايف ) خبرًا بأنه تم الإفراج عن إبراهيم عيسى من سرايا النيابة بضمان محل الإقامة وفي انتظار القرار رسميًا، وهناك أنباء عن بدء التحقيق في بلاغ ثان مقدم من المحامي سمير صبري مع إبراهيم عيسى بعد الانتهاء من التحقيق في البلاغ الأول.