سقوط اللص الزئبقي في الإسكندرية بسبب الـ«فيس بوك»

سقوط اللص الزئبقي في الإسكندرية بسبب الـ«فيس بوك»
اللص الزئبقي

لم يكن لص الإسكندرية الشهير  بـ” الزئبقي” أن يتخيل أن موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” سوف يكون السبب  في القبض عليه بتلك السهولة وتم التوصل له والقبض عليه من رجال الشرطة، حيث اعترف اللص بجميع جرائمه السابقة.

تفاصيل الواقعة

وبدأت الواقعة عندما ترك ” أحمد” الشاب النحيف والقصير القامة  والذي لم يكمل تعليمه بورسعيد بعد العديد من الجرائم التي ارتكبها ليذهب إلى مدينة الإسكندرية، وذلك من أجل تنفيذ جرائم جديدة، بعد ملاحقة الأمن له.

الفيس بوك واللص

ونجح ” اللص الزئبقي” من الهروب أكثر من  4 جرائم سرقات لأموال وأجهزة بمدينة بورسعيد، وعندما قدم إلى الإسكندرية، تردد على شارع محل جواهرجي مسن، وبدأ يضع خطط شيطانية من أجل الحصول على تلك المجوهرات الخفيفة في الحمل والغالية في الثمن، وخاصة أن العجوز بمفرده.

وفي يوم الواقعة بدأ يخطو نحو المحل وأشهر سكينه في وجه العجز ثم طعنه في كتفه ولم يستطع الحصول على ما يريده ثم فر هارباً، حيث قام أحد الأشخاص بالتقاط صوره له دون أن يدري وقام بنشرها على الفيس بوك ليتفاعل معها النشطاء، وتساعد الشرطة في الوصول له بسهوله.

اعترافات اللص

وتم القبض عليه واعترف بجرائمه قائلاً : ” فعلاً الحرام مش بيدوم، أنا سرقت وهربت، وكنت متخيل أني مش هاقع وادينى وقعت.. ودا كله عشان بوست على الفيس.. الله يقطع بيت الفيس ويوم ما شوفناه ويخرب بيت النت والنتيتة” على حد قوله