التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. أطفال يبحثون عن طعام لهم ولأبيهم وسط القمامة بمحافظة الإسماعيلية

أرسل مواطن استغاثة إلى جمعية حقوق الإنسان ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، إضافة إلى العديد من المسؤولين للنظر إلى حالات الأطفال الذين يقوموا بالبحث عن الطعام وسط صناديق القمامة.

وذكر القارئ في استغاثته أنه رأى الأطفال جالسين وسط أكوام القمامة يبحثون عن بقايا الطعام، موضحا أنهم يقيمون في منطقة شارع القنطرة المجاورى السابعة وهي تقع أمام مدرسة الصنايع بمحافظة الإسماعيلية .

وأضاف أن هؤلاء الأطفال يقيمون مع والدهم المريض الذي لا يتمكن من العمل لكي ينفق على علاجه أو التكفل بأطفاله، مشيرا إلى أن منطقة القنطرة يتوافر بها العديد من رجال الأعمال، إلا أنهم لم يحاولوا مساعدة تلك الأسرة ولذلك لجأ الأطفال إلى البحث عن الطعام لهم ولأبيهم المريض لسد جوعهم من صناديق القمامة .

وقام الإعلامي وائل الإبراشي بعرض حالة الطفلين وأبيهم المريض في برنامجه العاشرة مساء، وناشد وزارة الصحة بسرعة التدخل لمعالجة الأب وإنقاذ الطفلين، وقد استجابت وزارة الصحة لطلبه، حيث تواصلت مع والد الطفلين المريض ونقلته إلى المستشفى لعمل الفحوص والإشاعات اللازمة، كما أعلنت وزارة الصحة أنه سوف يعالج على نفقة الدولة.

وقال الدكتور أحمد سامي أخصائي جراحة العظام، أن والد الطفلين يعاني من الغضاريف بالفقارات الرابعة والخامسة والسادسة، وأفاد أنه في حالة تجاهل علاج المريض وعدم قيامة بالحركة سوف تزداد حالته سوءا، ولذلك بدأ الأطباء بتشجيعه على الحركة وعلاجه عن طريق جلسات العلاج الطبيعي ابتدأ من اليوم حتى تحسن حالته.

ومن جانبه ناشد والد الطفلين محافظ الإسماعيلية بتوفير كشك له بجوار السوق التجاري لكي يتمكن من الأنفاق على أولاده، وتناشد أسرة موقع مصر فايف محافظ الإسماعيلية الاستجابة إلى طلبه .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.