على مسؤولية وزارة التموين: كيلو السكر بـ 10.5 جنيهًا للكيلو

على مسؤولية وزارة التموين: كيلو السكر بـ 10.5 جنيهًا للكيلو
انخفاض سعر السكر

أعلن وزير التموين والتجارة  الدكتور علي المصيلحي عن إنهاء فترة تضارب الأسعار للسكر، وجاء ذلك في قرار رسمي بخفض سعر كيلو السُكر ليصل إلى 10.5 جنيهًا مصريًا.

وجاء في بيان وزارة التموين والتجارة الذي تم إصداره يوم الجمعة بأن هناك إلزام على الموزعين بكتابة السعر الرسمي على عبوة كيلو السُكر، فيما ألزم الشركات التي تُنتج السُكر بتوريد 1250 جنيهًا عن كل طن يُباع للتجار، على أن يُباع الطن للتجار بسعر 9250 جنيهًا.

أما عن بيع السُكر للأغراض الصناعية فقد تضمن البيان سعر 10آلاف و 500 جنيهًا، على أن تقوم الشركات المنتجة بتوريد 1500 جنيهًا عن كل طن يُباع للشركات الصناعية وذلك لحساب صندوق موازنة الأسعار ودعم أسعار السُكر المستورد.

كما أن البيان وضع خطة لاسترداد السُكر بها إلزام لهيئة السلع التمونية بإسترداد السُكر الخام لسد الاحتياجات على أن يتم تكريره في شركة السكر والصناعات التكميلية وشركات البنجر.

مع إلزام شركة السكر والصناعات التكميلية بتوفير 130 ألف طن سكر شهريًا لصالح وزارة التموين والتجارة، مع إسناد المتابعة إلى الإدارة العامة لشرطة التموين، كما أسندت الرقابة إلى إدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة لكي يتم تنفيذ القرار في كل حلقاته بدايًة من الشركات والموزعين والبائعين في الأسواق.