بالصور “هيونداي” تُعلن عن تخفيضات جديدة في أسعار سياراتها في مصر

بالصور “هيونداي” تُعلن عن تخفيضات جديدة في أسعار سياراتها في مصر
أسعار سيارات هيونداي

أعلن توكيل “هيونداي” في مصر عن عروض وتخفيضات جديدة في أسعار موديلاته للعام الجاري 2017، وذلك عقب تراجع سعر صرف الدولار الجمركي خلال الأيام القليلة الماضية ووصوله إلى سعر 15.75 جنيهًا، والذي أعلنه وزارة المالية المصرية بتثبيت سعر صرف الدولار الجمركي.

وسجل سعر السيارة هيونداي ألنترا AD نحو 320 ألف جنيه بدلا من السعر القديم والبالغ 375ألف جنيه بتراجع قيمته نحو 50 ألف جنيه، وكانت وزارة المالية المصرية أعلنت في وقت سابق عن تخفيض سعر الدولار الجمركي عند 15.75 جنيه ويتم مراجعة هذا السعر بشكل نصف شهري ليتزامن مع المعدلات التي وصل إليها الدولار الأمريكي في البنوك الحكومية والخاصة.

كما شهدت أسعار السيارة كريتا  تراجعًا بقيمة تقدر بنحو 50 ألف جنيه،  ليصل سعر السيارة في السوق المحلية إلى نحو 355 ألف جنيه، وذلك مقارنة بالسعر القديم والبالغ قيمته نحو 405 ألف جنيه، فيما وصل سعر السيارة هيونداي توسان إلى 490 ألف جنيه مقارنة بسعرها القديم والذي تعدى 505 ألف جنيه بتراجع قيمته 15 ألف جنيه.

بالصور "هيونداي" تُعلن عن تخفيضات جديدة في أسعار سياراتها في مصر 1

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، قد أصدر قرارًا في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر من العام الماضي، بتحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي وترك الحرية للبنوك في تحديد سعر الصرف وفقًا لآلية بين البنوك “الإنتربنك”.

وقامت جميع شركات السيارات برفع الأسعار منذ صدور قرار تعويم الجنيه حوالي مرتين وتراوحت الزيادات من 50 ألف جنيه إلى أكثر من 30 ألف جنيه لبعض الماركات في السوق المحلية، مما أثر على المواطنين الراغبين في شراء السيارات.