التخطي إلى المحتوى
استقرار ملحوظ في “أسعار الخضراوات والفاكهة” اليوم السبت
خضار

شهدت أسعار الخضر والفاكهة استقراراً ملحوظاً في تعاملات اليوم السبت، وقد جاء هذا الاستقرار عقب سلسلة من الارتفاعات الكبيرة، خلال الفترة الماضية، بسبب “فواصل العروات” ونقص المعروض وزيادة معدلات التصدير.

وقد اكد تجار بالجيزة، أن الطماطم قد سجلت سعر7 جنيهات، والبصل يتراوح سعره بين 9 جنيهات إلي 6 جنيهات، وﺍﻟﺒطاطس 5 جنيهات، ﻭﺍﻟبسلة 7 جنيهات، ﻭﺍﻟﺜوﻡ البلدي 30 جنيهاً.

وقال التجار أيضاً، أن سعر ﺍﻟﻘﻠﻘﺎﺱ 8 جنيهات ﻭالسبانخ 7 جنيهات، وسجل سعر ﺍﻟﺠزﺭ  4 جنيهات ﻭالملوخية 7 جنيهات،  ﻭالفلفل البلدي يواصل الارتفاع سعره مسجلا 15 جنيهاً، ﻭالكوسة 7 جنيهات، والباذنجان 7ﺟﻨﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍلبطاطا 5 جنيهات ﻭﺍﻟﻠﻴﻤوﻥ وصل إلى15 جنيهاً.

كما بدأت الفاكهة الصيفية بالظهور في الأسواق، فسجل التفاح البلدي سعر 15 جنيهاً، وهو نفس سعر الخوخ البلدي.

وقد أكدوا التجار على، أن أسعار معظم أصناف الخضروات ستنخفض خلال أسبوع من الآن، وذلك مع حصاد عروات الصيف في منتصف شهر مارس الحالي.

وقد أشار التجار أيضاً إلى، أن سبب ارتفاع الأسعار حالياً بسبب زيادة معدلات التصدير خاصة لدولة ليبيا، حيث جاء ذلك بالتزامن مع نقص في إنتاجية المحاصيل مثل الفاصوليا، التي وصل سعر جملتها 17جنيهاً وتصل إلى المستهلك 22 جنيهاً.

كما أكد التجار أيضاً على، موسم الفاكهة الشتوية قد أوشك على الانتهاء، حيث تشهد الأسعار ارتفاعات كبيرة بسبب النقص في معروض السلع، مثل البرتقال أبو سرة الذي سجل 7 جنيهات الفراولة 10 جنيهات، الموز من 8 إلى 10 جنيهات واليوسفي 8 جنيهات، كما سجل التفاح الأمريكاني 20 جنيهاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.