ماذا يفعل وزير التعليم في أول صدام مع طلاب الثانوية؟

ماذا يفعل وزير التعليم في أول صدام مع طلاب الثانوية؟

في استجابة سريعة لاعتراض أولياء الأمور علي جدول الثانوية العامة، قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عقد لقاء غدا الأحد مع عدد من أولياء الأمور لمعرفة سبب اعتراضهم علي الجدول، وحالة الغضب التي عبروا من خلالها سبب رفضهم للجدول.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام أن الوزير لم لايمانع في إجراء تعديلات علي الجدول، خاصة بعد شكاوي الطلاب، ولكن سيستمع الأول لأولياء الأمور ومعرفة سبب اعتراضهم، وتابع ” اذا استدعي الأمر سيتم تعديل الجدول”.

وأوضح حجازي أن الوزارة استمعت للطلاب قبل اعتماد الجدول بشكل رسمي، حيث عقدت لقاء مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس مصر، للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحان المقترح الذى أعدته الإدارة العامة للامتحانات، وتم تعديل موعد عقد امتحان اللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية بما يتوافق مع طلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

كان طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور قد اعترضوا بشكل كبير علي الجدول الذي أعلنت عنه الوزارة وقالوا أن الجدول مضغوط ولا يوجد وقت كافي للمراجعة بين المواد، خاصة بين المواد الطويلة مثل التاريخ والجغرافيا والأحياء