سعر الريال السعودي اليوم 4-3-2017 وتوقعات بارتفاعه الفترة القادمة مع اقتراب مواسم العمرة الجديدة وارتفاع سعر الدولار

سعر الريال السعودي اليوم 4-3-2017 وتوقعات بارتفاعه الفترة القادمة مع اقتراب مواسم العمرة الجديدة وارتفاع سعر الدولار

استقر سعر صرف الريال السعودي في مستهل تعاملات اليوم السبت 4 مارس، عند نفس القيمة التي أُغلقت عليها تعاملات يوم أمس الجمعة، بالنسبة لأسعار البيع والشراء، بعد أن شهدت العملة السعودية ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع الماضي نتيجة تزايد الطلب.

وصرح مصدر مصرفي لمحرر “مصر فايف”، بأنه من المتوقع أن يشهد سعر صرف الريال السعودي ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القادمة، بسبب زيادة الطلب عليه من شركات السياحة، التي تقوم بتنظيم رحلات العمرة إلى الأراضي السعودية، وخاصة مع اقتراب مواسم العمرة الجديدة في “رجب وشعبان ورمضان”، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بالتعاملات البنكية، حيث يتسبب في تزايد الضغط على طلب الريال السعودي بشكل كبير في كثير من التعاملات، حتى يكون بديلا للعملة الأمريكية التي تعاني من نقص كبير من المعروض منها.

وسجل سعر صرف الريال السعودي اليوم، 4.29 جنيه للشراء و4.32 جنيه للبيع بتعاملات البنك الأهلي المصري، و4.25 جنيه للشراء و4.32 جنيه للبيع، بتعاملات بنك القاهرة، و4.32 جنيه للشراء و4.37 جنيه للبيع بتعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي.

كما سجل سعر صرف العملة السعودية 4.30 جنيه للشراء و4.32 جنيه للبيع، بتعاملات بنك مصر، و4.31 جنيه للشراء و4.36 جنيه للبيع بتعاملات بنك الإسكندرية، و4.33 جنيه للشراء و4.35 جنيه للبيع بتعاملات البنك المركزي المصري.