التخطي إلى المحتوى
قشر الليمون يقضي على الألم، حقائق مذهلة تعرف عليها

من المعروف أن عصير الليمون شراب لذيذ، ويحرص الكثير من الناس، على تناوله في مختلف الاوقات، فضلا عن فوائده الصحية التي تعد ولا تحصى،  واعتادوا على رمي القشور واستهلاك العصير ، ولكن هل تعرف أنه حتى القشور مفيدة في نواح كثيرة؟ الليمون تحتوي على الفيتامينات B6 ، B1 ، A  و C ، وحمض الفوليك والمغنيسيوم والبكتين والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور، لذلك يعتبر الليمون من أقوى المغذيات، في الواقع يمكن لعصير الليمون أن يرفع الحصانة.

ولكن ماذا عن قشور الليمون ؟ قشور الليمون تحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ج والألياف، وفيما يلي المزيد من بعض الحقائق حول قشور الليمون، وكيف أنها يمكن أن تستخدم لعلاج آلام المفاصل.

 الحقيقة رقم 1:

قشر الليمون هو مطهر ويحتوي أيضا على العديد من الخصائص الطبية، إنه يحتوي على الزيوت الأساسية التي لديها تأثير علاجي خارجيا وداخليا.

الحقيقة رقم 2 :

قشرالليمون يحتوي على مركبات التي يمكنها تهدئة الأوعية الدموية ويقلل أيضا من الالتهابات. وإليكم بعض النصائح باستعمال قشر الليمون لعلاج آلام المفاصل:

  • جرب هذا العلاج، كل ما تحتاجه قشرة ليمون، خذ الطبقة العليا الصفراء دون الطبقة البيضاء، وقم بوضعها على المنطقة المصابة وثبتها بعصا وضمادة بحيث لا تتحرك، ثم قم بإزالتها بعد بضع ساعات.
  • علاج آخر لآلام المفاصل، قشر حبتين من الليمون وضع القشور في وعاء زجاجي وأضف 3-4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وضع غطاء على الوعاء الزجاجي، وبعد 15 يوما، استخدم ذلك الزيت لتدليك المنطقة المصابة، واترك الأمر لبضع ساعات وثم يغسل مكان وضع الزيت.

الحقيقة رقم 3 :

هل تعلم أن قشور الليمون تحتوي على الكثير من فيتامين C والكالسيوم، لذلك فإن قشور الليمون جيدة للعظام،  فقد كانت الهنود تستهلك قشر الليمون على شكل المخللات ، ويقال أن قشر الليمون يمنع التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

الحقيقة رقم 4 :

الليمون من الحمضيات الحيوية، فمركبات الفلافونويد الموجودة في قشور الليمون تحد من التوتر التأكسدي، كما تحتوي قشور الليمون أيضا على مركبات الفلافونويد البوليفينول التي تقلل من مستويات الكولسترول السيئ، وأيضا عندما تستهلك قشر الليمون يمكن أن يزيل السموم من الجسم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات