“التموين” تقرر رسمياً خفض أسعار السكر لـ10.5 جنيهاً

“التموين” تقرر رسمياً خفض أسعار السكر لـ10.5 جنيهاً
سكر

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “علي المصيلحي”، عن خفض أسعار السكر ليباع كيلو السكر رسمياً بسعر 10.50 جنيهاً للمستهلك، وإنهاء الأسعار المختلفة التي شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية.

وأكدت “المصيلحي”، في بيان صحفي أنه سوف يلزم الموزعين بكتابة السعر على العبوات، وتضمن القرار بيع طن السكر للتجار والموزعين بسعر 9250 جنيهاً، علي أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيهاً عن كل طن يباع للتجار.

وألزم القرار أيضاً، “هيئة السلع التموينية” بأن تستورد السكر الخام من الخارج لسد احتياجات المواطن، والقيام بتكريره في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر.

والزم القرار أيضاً، شركة السكر والصناعات التكاملية بتوفير 130 ألف طن سكر شهرياً، لصالح وزارة التموين علي أن تقوم أربعة شركات لإنتاج السكر من البنجر، وهذه الشركات هي، الفيوم والنوبارية والدلتا والدقهلية، بتوفير 90 ألف طن للسوق المحلي.

وشدد القرار على، أن تقوم الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة، بمراقبة تنفيذ هذا القرار ومتابعة جميع الشركات والموزعين في الأسواق، لكي يتم التأكد من الالتزام ببيع السكر للمواطن بالأسعار الجديدة.