القرفة ، ورغوة الحلاقة لتنظيف منزلك ! وتعرف على ذلك

القرفة ، ورغوة الحلاقة لتنظيف منزلك ! وتعرف على ذلك
القرفة ، ورغوة الحلاقة لتنظيف منزلك ! وتعرف على ذلك

أقترب موسم الربيع ، وعادة في هذا الوقت نستعد لتنظيف المنزل . ولكن إذا كنت تخطط لتنظيف لاداعي لشراء منتجات التنظيف الخاصة ، هناك منتجات بداخل مطبخك من الممكن تستخدم لهذا الأمر . وفي الحقيقة كثير من الأبحاث أكدت أن علينا جميعاً أن نقلل من بعض منتجات التنظيف نظراً لأحتوائها على مواد كيميائية ضارة بالبيئة وتضر بصحتك .

هنا في هذا المقال دليل شامل لتنظيف منزلك وإكسابه رائحة ذكية .

1- القرفة
من المعروف عن القرفة برائحتها الذكية المميزة . ورش 2 ملعقة كبيرة من القرفة على السجاجيد (بالتحديد حجرة المعيشة ) وتترك دقائق ، ثم يتم إزالة القرفة بالمكنسة الكهربائية . هذه الوسيلة تمنح رائحة معطرة بداخل الحجرة .

2- أسطوانة الوبر
يباع في الأسواق آداه لتنظيف الملابس من الشعر أو أي شوائب . ومن الممكن إستخدام هذه الإسطوانة لتنظيف وسادة الإنتريه أو الأباجورة . فهي تزيل الإتربة والغبار .

3- معجون الحلاقة
بالتأكيد مرآة الحمام تحتاج أيضاً لتنظيف . ووضع بعض من رغوة الحلاقة على المرآة ثم يمسح بقطعة قماش نظيفة .

4- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أحد الوسائل المدهشة لتنظيف آواني الإستنلس أو الأماكن التي بها صدأ . إستخدام كمية من زيت الزيتون على قطعة قماش وينظف المكان المراد تنظيفه . هذا سيؤدي في النهاية لبريق ولمعان ملحوظ .

5- بيكنج صودا

القرفة ، ورغوة الحلاقة لتنظيف منزلك ! وتعرف على ذلك 1

في كثير من الأحيان لا نعرض الفراش للهواء الطلق . ولكن من الممكن رش كمية من بيكنج صودا في جميع أنحاء الفراش ويترك لمده ساعة أو أكثر . ثم بالمكنسة يتم إزالة الصودا . سوف تمنح الفراش رائحة طبيعية وفريش .

6- الخل
يستخدم لتنظيف كل الأسطح التي بها بقع بما في ذلك الصنابير . والخل من أفضل الوسائل أستخدمها أنا شخصياً في منزلي ونتائجه مدهشة .

7- بيكربونات الصوديوم

القرفة ، ورغوة الحلاقة لتنظيف منزلك ! وتعرف على ذلك 2

يحتاج الفرن للتنظيف . ومزج خليط مكون من البيكربونات الصودا + ماء ووضعها في زجاجة رذاذ ويتم رش الفرن من الداخل وبقطعة قماش ينظف .

8- مسحوق التنظيف أو المبيض

لتطهير الأسطح في المطبخ أو التواليت أو حتى الأخشاب . يضاف قليل من مسحوق التنظيف أو المبيض الخاص بالغسيل مع 2 لتر من الماء ويتم تنظيف جميع الأسطح .

Source: Dailymail