وزير التموين يخفض سعر كيلو السكر رسميًا إلى 10.5 جنيهًا في الأسواق

وزير التموين يخفض سعر كيلو السكر رسميًا إلى 10.5 جنيهًا في الأسواق
أنخفاض أسعار السكر

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قرارًا بتخفيض أسعار السكر ليباع الكيلو بسعر رسمي  في الأسواق بقيمة 10.50 جنيهًا للمستهلك، والقضاء على ظاهرة تعدد الأسعار الذي شهدته الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أنه تم إلزام الموزعين بكتابة السعر علي العبوات، كما تضمن القرار بيع طن السكر للموزعين “التجار” بسعر 9250 جنيهًا للطن، على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيهًا عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار لدعم استيراد باقي الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة.

وأوضح البيان الصحفي أن القرار تضمن بيع طن السكر للأغراض الصناعية بسعر 10 آلاف و500 جنيهًا على أن يتم توريد الشركات المنتجة بسعر 1500 جنيهًا عن كل طن يباع للشركات الصناعية لحساب صندوق موازنة الأسعار ودعم أسعار السكر المستورد، فيما ألزم القرار “هيئة السلع التموينية” باستيراد السكر الخام من الخارج لسد فجوة الاحتياجات وتكريره في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر.

كما يضمن القرار إلزام شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير نحو 130 ألف طن سكر شهريًا لصالح وزارة التموين، على أن تقوم نحو أربع شركات لإنتاج السكر من البنجر وهى “الفيوم، والنوبارية، والدلتا، والدقهلية” بتوفير نحو 90 ألف طن للسوق المحلي بجانب 30 ألف طن للشركات الصناعية في عبوات جامبو زنة طن للعبوة الواحدة.

وأشار البيان إلى توجيه الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة بمتابعة تنفيذ القرار ومراقبة الشركات والموزعين وحلقات البيع في الأسواق للتأكد من الالتزام ببيع السكر للمستهلكين بالأسعار الجديدة والتي تم الإعلان عنها.