التخطي إلى المحتوى
بالتفصيل خطوات عمل عجينة البيتزا الإيطالية
طريقة عمل عجينة البيتزا الإيطالية

البيتزا وجبة من أشهى و ألذ الوجبات التي يقبل عليها الجميع كبارا و صغارا، و رغم اختلاف الحشوات و الطرق التي تقدم بها البيتزا، إلا أن جميع أنواع و أشكال البيتزا تتفق في شئ واحد فقط هو سر نجاح البيتزا، فان تمت بشكل صحيح كانت البيتزا ناجحة جدا، و إن أخفق هذا الجزء لحق الفشل بالبيتزا و هو عجينة البيتزا، و لذلك نقدم لكم اليوم و بالتفصيل المقادير المطلوبة و الخطوات بالتفصيل لعمل عجينة البيتزا الإيطالية التي تضمن لكي بيتزا ناجحة و لذيذة و شهية.

طريقة عمل عجينة البيتزا الإيطالية

أولا : المكونات و المقادير المطلوبة

  • 4 أكواب من الدقيق المنخول جيدا
  • كوب من الحليب البارد
  • نصف كوب من الزيت( أي نوع زيت سواء ذرة أو عباد
  • ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • ملعقة صغيرة من السكر.
  • ذرة من الملح.

ثانيا : خطوات عمل عجينة البيتزا الإيطالية

  1. نبدأ خطواتنا باذن الله عن طريق تنشيط الخميرة، حيث نقوم بوضع الخميرة مع كلا من السكر وكمية بسيطة من الماء الدافئ في داخل كوب، ثم نقوم بوضع الكوب جانبا بعد أن نغطيه او نضعه في مكان دافئ فترة حوالي خمس دقائق، و لمعرفة هل أصبحت الخميرة نشطة أم لا؟ سوف نلاحظ ظهور فقاعات فوق سطح الكوب.
  2. ثم نحضر وعاء كبير ونضع به الدقيق المنخول، و نضيف إلى الدقيق كمية الحليب ثم الزيت ونبدأ في تحريك الخليط قليلا.
  3. ثم نقوم بوضع الخميرة النشطة و معها رشة الملح إلى الخليط السابق ونبدأ بعدها في العجن.
  4. ثم نستمر في العجن بشكل جيد بكل قوتنا لأن هذا يجعل العجينة نتيجتها أفضل، و نستمر حوالي 10 دقائق، و ذلك حتى نشعر بأن تشكيل العجين قد أصبح سهل و عندما نقوم بوغز العجين نرى في العجين تأثير أصابعنا بسهولة.
  5. ثم نقوم بعد ذلك بتكوير العجين قطع  على شكل كرات،  ثم نقوم بدهن سطح الكرات  بالزيت.
  6. ثم بعدها نقوم بترك تلك الكرات في داخل الإناء، و لكن يجب الانتباه أنه يجب تغطية الإناء بشكل جيد ثم توضع في مكان دافئ و نقوم بتركها حوالي ساعة كاملة لكي تخمر و نلاحظ أن حجمها قد تتضاعف .
  7. و الآن أصبحت العجينة جاهزة لعمل أشهى بيتزا ، ولكن لا داعي للعجلة لأن عندي تكة بسيطة تعطيكي نتيجة مبهرة و هي بعد أن تقومي بفرد العجين في صينية البيتزا المخصصة لطهي البيتزا اتركي العجين المفرود ايضا كي يستريح و ممكن ان تقومي خلال هذه الفترة بعمل جبنة البيتزا اللذيذة التي اقدمها لكم في هذا الفيديو .

طريقة تحضير جبنة البيتزا المطاطية اللذيذة و الشهية و بطريقة موفرة

طريقة عمل بيتزا خلية النحل بالسبانخ و الدجاج شهية و مغذية جدا

طريقة عمل البيتزا بالتونة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.