التخطي إلى المحتوى
تعرف على 5 أطعمة يجب أن تتناولها يومياً للحصول على بطن مشدود
تعرف على 5 أطعمة يجب أن تتناولها يومياً للحصول على بطن مشدود

يحلم الكثير من الناس للحصول على بطن مشدود وخالي من الدهون . وعلى الرغم هناك عشرات من الوسائل ، ولكن هناك بعض الأطعمة بالتحديد هى التي تساعد على فقدان الدهون حول المعدة . وقد يندهش القارئ أن هناك 5 أطعمة إذا تم تناولها كل يوم لضمان الحصول على بطن مشدود خالي من ” الكرش” .

هنا سنتعرف على 5 أطعمة تساعدك على هذا

1- الخبز المصنوع من القمح

د. مارلين مؤلفة كتاب عن البدائل الطبيعية للسكر ، ذكرت يجب تجنب أي أطعمة تؤدي لأرتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة . وقالت أن الخبز المصنوع من القمح الكامل يحتوي على أربع أضعاف من الألياف ، وثلاث أضعاف من الزنك ، وتقريباً نصف كمية الحديد ، مقارنة مع الخبز الأبيض . وعندما يتم تناول الخبز بالقمح الكامل يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول تصل لعده ساعات ، وقمع شهيتك للأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية . مما يساعد على الحصول على بطن مشدود بدون دهون زائدة .

تعرف على 5 أطعمة يجب أن تتناولها يومياً للحصول على بطن مشدود 1

2- البقوليات

تحتوي البقوليات على “أميلوز” وهو النشا المقاوم ، وتتعامل تقريباً مثل الألياف . مما يساعد على سهولة حركة الأمعاء وتوفير الطاقة ، والأحساس بالشبع لفترة أطول .

3- البطيخ
من المعروف عن البطيخ من الأطعمة الهامة الصحية . فهو مدر للبول بشكل طبيعي ، ويحتوي على نسبة من البوتاسيوم لوقف أي إحتباس للماء . ومن أكثر الأطعمة التي تساعد على الرشاقة .

4- الخرشوف

الأبحاث أكدت أن الخرشوف يحتوي على فوائد صحية هائلة . فهو يساعد على إزالة السموم وتحفيز إنتاج الصفراء ، وهذا يعني سهولة في الهضم وبطن مشدود خالي من الدهون . بالإضافة إلى ذلك قليل جداً في السعرات الحرارية .

تعرف على 5 أطعمة يجب أن تتناولها يومياً للحصول على بطن مشدود 2

5- Miso
شوربة ميسو هى من أشهر الأطعمة اليابانية . وهى عبارة عن معجون يسمي “ميسو” ويتم إضافة بعض مكونات على حسب الرغبة . والميسو مصدر طبيعي للبكتيريا النافعة ، ويلعب دوراً حيوياً في صحة الأمعاء . ولكن يجب إستخدام ميسو الغير مبستر ، وعدم تسخينه على درجة حرارة عالية .

في النهاية – هناك عشرات الأطعمة الصحية التي تساعد على معدة خالية من الدهون وبدون “كرش” ، ولكن تلك الأطعمة لديها خصوصية لضمان عدم حصولك على دهون زائدة من البداية . ومنذ سنوات طويلة أتذكر كان هناك حديث للموسيقار الكبير الراحل “محمد عبد الوهاب” وسأل عن بعض العادات والأطعمة الذي يتناولها قال ” أتناول الخبز بالردة أو ملعقتين من القمح الكامل ” . لذلك علينا بتناول الخبز الأسمر وتجنب تماماً الخبز الأبيض ، وتناول البطيخ والخرشوف ، والبقوليات ، وأيضاً شوربة ميسو .

Source : Dailymail

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.