إجراءات هامة من وزير التربية والتعليم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب فى المدارس المصرية

إجراءات هامة من وزير التربية والتعليم للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب فى المدارس المصرية

بناءً على توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عقد الأستاذ محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام وبحضور قيادات الإدارات المركزية التابعة لقطاع التعليم العام اجتماعاً مع مديري المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

 

حيث جاء في  خلال الاجتماع التنبيه على مديري المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة ابنائها الطلاب في المدارس المصرية.

وأعطي المشرف العام على قطاع التعليم العام بناءً على تكليف من وزير التربية والتعليم تعليمات مشددة لمديري المديريات بضرورة التنبيه على مديري المدارس بتكثيف الرقابة والإشراف اليومي على الطلاب بالمدارس خلال فترات الراحة بين الحصص الدراسية والفسحة وأثناء خروج الطلاب لتجنب الازدحام على ووقوع حوادث ومتابعة التزام المدارس بكافة الشروط الصحية وقواعد السلامة المهنية وذلك للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

وأكد محمد سعد أنه يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية اللازمة نحو إدارة المدرسة التي لا تلتزم بالإجراءات الأمنية والوقائية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم من أجل الحفاظ على سلامة الطلبة والالتزام بالاشتراطات الصحية بخصوص التغذية المدرسية.