التخطي إلى المحتوى
وكالة الأناضول : القوات الإثيوبية تتمكن من التصدي لهجوم مسلح على سد النهضة وتعلن الحظر على المناطق المحيطة بالسد
وكالة الأناضول : القوات الأثيوبية تتمكن من التصدي لهجوم مسلح على سد النهضة وتعلن الحظر على المناطق المحيطة بالسد

نشرت وكالة الأناضول على موقعها الإلكتروني، خبرا أن القوات الإثيوبية قد تمكنت يوم الثلاثاء الماضي من التصدي لهجوك من قبل مسلحين استهدفوا سد النهضة الذي يقع شمال غرب البلاد .

ووفقا لما تم نشرته وكالة الأناضول عن تصريحات لمصادر عاملة في الحكومة الأثيوبية، أن مجموعة من المعارضة المسلحة قامت بشن هجوم على سد النهضة إلا أن القوات الإثيوبية قد تمكنت من التغلب عليهم وأسر نحو ثمانية منهم، كما قامت بقتل عددا أخر لم تحدد عددهم، واستولت القوات الأثيوبية على الأسلحة الخاصة بالمعارضين.

وأشارت التحقيقات التي قامت إثيوبيا بإجرائها، إلى أن مجموعة من العناصر المسلحة التابعة لحركة 7 مايو المحظورة والمعارضة والتي تتهم إثيوبيا إرتيريا بمساعدتها وإيوائها قامت بشن هجوم مسلح على سد النهضة، ولكن حتى الآن لم تصدر الحكومة الأثيوبية أي بيان رسمي لها، ويتوقع أن يتم نشره اليوم .

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي يتم الإعلان فيها عن محاولة لاستهداف سد النهضة والذي يتم بناؤه على نهر النيل الأزرق بالقرب من الحدود السودان مع إثيوبيا، كما أن الحكومة الإثيوبية قد أعلنت أن المناطق المحيطة بالسد هي مناطق محظرة برا وجوا، كما يتم تأمينها بإجراءات أمنية مشددة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات