الحكومة تقرر صرف مكافأة ٣ الآف جنيه لكل موظف يشارك في التعداد السكاني

الحكومة تقرر صرف مكافأة ٣ الآف جنيه لكل موظف يشارك في التعداد السكاني

قرر رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل فى اجتماعه الأسبوعى اليوم بأعضاء الحكومة إصدار كتاب دورى موجه لكافة الوزارات والهيئات الحكومية ينص على الاستعانة بالموظفين أصحاب الخبرات فى التعامل مع الحاسب الآلى فى التعداد السكانى الذى يقوم به جهاز التعبئة والاحصاء .

وقرر مجلس الوزراء صرف مكأفاة مالية قدرها ٣ الآف جنيه للموظفين الذين سيشاركون فى التعداد والاحصاء من مرحلته الثانية التى ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة وتمتد لفترة شهر ونصف .

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي، أن الجهاز أنجز ٧٥٪ من التعداد السكانى خاصة فى المرحلة الأولى والتى يتبقى بها مدة ١٠ أيام فقط وتنتهى تمام على أن تبدأ المرحلة الثانية فورا .

وقال أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء استعان فى المرحلة الأولى للتعداد السكانى بقرابة ٢٥ ألف شاب ، مضيفا أن الجهاز وضع خطة للاستعانة بما يزيد عن ٤١ ألف معاون، من بينهم ٥ الآف فى محافظات القاهرة الكبرى ” القاهرة والجيزة والقليوبية “.

يذكر أن الحكومة بدأت منذ أيام قليلة فى حصر التعداد السكانى الجديد من خلال معاونى يقوموا بحصر السكان فى مختلف المحافظات وأنواعهم من حيث ذكر أو أنثى وعدد الأبناء لكل مواطن وطبيعة المسكن الذى يعيش فيه وخصائصه وطبيعة الأجهزة الموجودة به .