مفاجأة.. الأزهر يستضيف «أكاديمي سعودي» يهاجم السيسي ويصف 30 يونيو بالانقلاب العسكري ويقلل من الدور المصري في المنطقة

مفاجأة.. الأزهر يستضيف «أكاديمي سعودي» يهاجم السيسي ويصف 30 يونيو بالانقلاب العسكري ويقلل من الدور المصري في المنطقة
خالد الدخيل

قام الأزهر الشريف، خلال المؤتمر العالمي الذي يعقده بالقاهرة، بدعوة الأكاديمي السعودي «خالد الدخيل»، والذي كان دائم الانتقاد لمصر ودورها في المنطقة العربية، والذي يعتبر ما حدث في الثالث من يوليو 2013 انقلاب عسكري، مما جعله دائم الهجوم على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقام الأزهر بدعوة الدخيل خلال الجلسة الثانية للمؤتمر، والذي يُعقد بأحد فنادق القاهرة، برئاسة الدكتور «شوقي علام»، مفتي الجمهورية، متناسياً الهجوم الشرس الذي شنه الدخيل على مصر وقيادتها بعد الثلاثين من يونيو، خلال سلسلة تغريدات له على حسابه الشخصي عبر تويتر، عبر خلالها عن استيائه مما حدث في ثورة 30 يونيو، واصفاً إيه بالانقلاب العسكري، كما هاجم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أنه لا يستطيع قيادة مصر.

وفي كلمته بالمؤتمر العالمي للأزهر، تحت عنوان «الحرية والمواطنة..التنوع والتكامل»، أكد الدخيل، أن المنطقة تشهد تغيرات كبيرة، والتحدي الأكبر الذي يوجهها هو التطرف والإرهاب، والذي يجب مواجهته بشتى الطرق.

مفاجأة.. الأزهر يستضيف «أكاديمي سعودي» يهاجم السيسي ويصف 30 يونيو بالانقلاب العسكري ويقلل من الدور المصري في المنطقة 1مفاجأة.. الأزهر يستضيف «أكاديمي سعودي» يهاجم السيسي ويصف 30 يونيو بالانقلاب العسكري ويقلل من الدور المصري في المنطقة 2مفاجأة.. الأزهر يستضيف «أكاديمي سعودي» يهاجم السيسي ويصف 30 يونيو بالانقلاب العسكري ويقلل من الدور المصري في المنطقة 3 مفاجأة.. الأزهر يستضيف «أكاديمي سعودي» يهاجم السيسي ويصف 30 يونيو بالانقلاب العسكري ويقلل من الدور المصري في المنطقة 4