البنك المركزي يعلن عن استقرار سعر الدولار عند 15.87 جنيه مصري

البنك المركزي يعلن عن استقرار سعر الدولار عند 15.87 جنيه مصري

صرح البنك المركزي أن متوسط سعر صرف الدولار في البنوك المصرية استقر في تعاملات اليوم الثلاثاء عند 15.87 جنيه مصري للبيع أما عن سعر الدولار للشراء فقد استقر عند 15.76 جنيه مصري.

البنك المركزي يعلن عن استقرار سعر الدولار عند 15.87 جنيه مصري 7

وقد شهد سعر الدولار الأمريكي تراجعاً كبيراً في الأيام الماضية، وكان ذلك التراجع على أثر موجة من الهبوط وقد خسر فيها الدولار حوالي 3 جنيه مصري من قيمته.

وكان التقرير الذي أصدره فايننشال تايمز، قد أكد أن سوف تعود مصر لخريطة المستثمرين مرة أخري، بعد أن ضاعت في السنوات التي جاءت بعد 2011 في حالة من الركود الاقتصادي والغموض السياسي.

وأكد التقرير أن بداية تحسن الاقتصاد المصري يكمن في الارتفاع السريع لقيمة الجنيه المصري الذي حدث في الأسابيع السابقة، حيث أقبل المستثمرين الأجانب على أدوات الدين المصرية، ومع ارتفاع التحويلات المالية من الخارج وعائدات السياحة.

ومن المعروف أن سعر الدولار يتحدد بناء على الطلب والعرض، حيث قرر البنك المركزي في 3 من شهر نوفمبر الماضي تعويم الجنيه، والقيام بتركه لآليات العرض والطلب وترك الحرية للبنوك، وتتمثل مصادر العملة الصعبة والدولار في مصر في الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ورسوم عبور قناة السويس، وتحويلات العاملين المصريين بالخارج، وإيرادات قطاع السياحة.