التخطي إلى المحتوى
الحكومة السعودية تؤكد: لا زيادة فى مكافأة نهاية الخدمة وتطمئن المصريين
وزير القوى العاملة ومحمود شكل

نفي المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل، ما تردد في وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن تعديل مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الوافدين، ومنحهم شهرين كراتب عن كل سنة.

وأضاف أبا الخيل إنه طبقا لنظام العمل يحصل العامل الوافد علي مكافأة نهاية الخدمة بأجر نصف شهر عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية، وذلك طبقا للمادة (84) من نظام العمل.

وطالب أبا الخيل الوافدين والعاملين بالمملكة بزيارة بوابه الثقافة العمالية التي أتاحتها الوزارة لعملائها، للاطلاع والتعرف على الحقوق والواجبات والأنظمة
كان وزير القوي العاملة محمد سعفان قد أعلن أن وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية رفعت مكافأة نهاية الخدمة للوافدين لديها من شهر إلي شهرين، مضيفا إنه تلقي تقريرا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة يفيد ذلك.

ووضح المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان سبب هذا القرار بأن من حق أي وافد المطالبة مكافأة نهاية الخدمة الخاصة به، وأن يتم حسابها علي أساس بدل طبيعة العمل وبدل الإجازات، ولكن بشرط أن يكون العقد محدد المدة، علي أن يتم احتساب راتب شهرين عن كل سنة بدلا من شهر واحد.

من جانبه، قال محمود شكل مؤسس حملة اعفاء جمركى لكل مصري مغترب، والمقيم في السعودية، أن هذا الخبر غير صحيح، وإنه تأكد من كذب الخبر من خلال تواصله مع عبد المنعم القحطاني مدير علاقات حكومية بمكتب العمل، وأوضح أن لمثل هذه الأخبار خطورة علي المواطنين المصريين هناك، لأن عدد كبير منهم تقدم باستقالته للحصول علي مكافأة نهاية الخدمة، وللاستفادة من ارتفاع الريال مقابل الجنية المصري.

وطالب شكل وزير القوي العاملة بضرورة التأكد قبل اصدار مثل هذه القرارات، والتي جاءت بنتائج سلبيه، حيث أدت لزيادة فقدان الثقة بين العاملين بالخارج وبين مؤسسات الدولة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.