التخطي إلى المحتوى
كل ما تود معرفته عن البرنامج الإنتخابى للمشير السيسى وأراء القوى السياسية المختلفه حوله

أعلن رئيس لجنة الخمسين التى كانت مكلفة بإعداد مشروع الدستور الجديد عن الخطوط العريضة والأساسية للمرشح الرئاسى المحتمل المشير عبد الفتاح السيسى , حيث يتمتع سيادته وبدون شك بجماهيرية شعبية عريضة تؤهله وبقوة لأن يكون رئيس مصر القادم.

يرتكز البرنامج الإنتخابى على محورين رئيسيين :

1- المحور الأول : إعادة بناء الدولة على اسس حديثة , مع الأخذ فى الإعتبار الأسس والمبادئ التى أتى بها الدستور الجديد دستور 2014 .

2- المحور الثانى : يقوم على إشراك كافة فئات المجتمع فى إحداث هذا التغيير , ويأتى ذلك ببث روح التفاؤل للجميع وإعلامهم بالوضع الحالى , والتطورات فى الحياة الإقتصادية التى تمر بها البلاد.

 

 

وقد أوضح موسى أن البرنامج الإنتخابى سيحدد الإطار العام لبناء تلك الأسس التى سيقوم عليها إعادة بناء الدولة , فيما يضمن حياة كريمة لكل المصريين وتوفير الحد الأدنى من الإحتياجات على الأقل, واحترام الحقوق والحريات والتى من أهما حرية الرأى وعدم التمميز بين كافة فئات المجتمع .

وأكد موسى على أن البرنامج سيتضمن تغييرا جذريا فى صياغة الخريطة التنموية والاستثمارية فى مصر , وأيضا تغيير الخريطة الإدارية لمصر بما يعنى اتساع نطاق بعض حافظات الصعيد ليشمل منطق أكبر , تمتد عليها خدماتها وسلطتها.

وتابع موسى أن لجنة من كبار الشخصيات العامة المخضرمة فى الموضوع تعمل بدئب على صياغة المشروع الإنتخابى الجديد , بما يضمن الحد من الفقر وتحسين الحياة العامة للمصريين بشكل أكبر , وبما يضمن أيضا استعادة الطبقة المتوسطة لدورها ومكانها, وأيضا استعادة الامن والأمان , والإهتمام بالشباب بما يضمن فرص عمل , والحد من البطالة .

يتضمن البرنامج الإنتخابى ايضا للمشير السيسى النص على العديد من المشروعات التنموية الكبيرة منها والصغيرة. وكذلك صياغة واضحة لدور مصر القومى محليا وعالميا , بما يضمن تحقيق الرؤية المستقبلية الجيدة لمصر .

أراء القوى السياسية فى البرنامج الإنتخابى للمشير السيسى

 

الجبهة الوسطية لمواجهة العنف والتطرف

 

أكد صبره القاسمى المتحدث الرسمى بإسم الجبهة الوسطية بأن البرنامج الإنتخابى للمشير السيسى جيد جدا وتناول محاول , لم تتناول من قبل , والتى قد تؤدى إلى تنمية حقيقة فى مصر, مضيفا أن اليوم الذى سيعلن فيه السيسى ترشحة سيكون يوم عرس لمصر , حيث أنه هو البطل الذى يتنظره الجميع.

ثروت الخرباوى

 

تحدث ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان , أن البرنامج ذو افكار مستحدثة كثيرة , واكد على ضرورة وضع آليات جيده لتنفيذها , وضرورة أن تتم هذه الأفكار على أرض صلبة حتى نضمن النهوض الحقيقى لمصر.

مصطفى بكرى

 

 

فيما تسائل الكاتب الصفحى , عن سر تأخر المشير السيسى فى إعلان ترشحه الرسمى حتى هذه اللحظة , مؤكدا أنه على يقين بأن المشير سيعلن ذلك فى هذا الاسبوع وبالأخص يوم الثلاثاء.

قد يهمك أيضا

التعليقات