التخطي إلى المحتوى
الشيخ ميزو يضرب عن الطعام تنديدا بالحكم الصادر ضده جراء اتهامه بازدراء الأديان

دخل محمد عبد الله نصر الشهير بالشيخ ميزو في إضرابا تام عن الطعام عن الطعام وذلك بعد أن تم ترحيله إلى سجن قسم شبرا الخيمة، بغرض تنفيذ قرار المحكمة بسجنه لمدة خمس سنوات بتهمة ازدراء الأديان.

وصرح أحد أفراد أسرته لبوابة “هافينغتون بوست عربي” عبر اتصال هاتفي، أن الشيخ يشعر بالصدمة جراء قرار حبسة لذلكك قرر الإضراب عن الطعام كما انه يرفض تناول أدويته.

وأكد مصدر أمني في مديرية أمن القليوبية أنه تم نقل الشيخ ميزو إلى سجن قسم ثان بشبرا الخيمة، تمهيدا لتنفيذ الحكم الصادر ضدة في سجن عمومي .

ويذكر أن القسم قد شهد إجراءات أمنية صارمة، كما تم فرض طوقا أمنيا حول السجن، بسبب توافد أقارب ومحامي ومؤيدى الشيخ ميزو .

وأكد العديد من محامو المتهم أنهم قاموا بتقديم مذكرات للأستئناف على الحكم الصادر بحق موكلهم، وتسديد كفالة نظير إطلاق سراحه لحين نظر الاستئناف المحدد له يوم 8 من مارس القادم، كما انتقد المحامون السرعة في تنفيذ الحكم في ذات الوقت الذي تقدموا فيه بطلبات لم تقم المحكمة بالنظر فيها حتى الآن، وقال أحمد أيوب أحد محامية

   “تم حسبه دون حضورنا كهيئة دفاع عنه” وتابع: حميدو جميل المحامي “فوجئنا بزميلنا في فريق الدفاع أحمد عبده ماهر يتصدى للمرافعة، وكان من الخطأ أن يمثل الشيخ نصر بنفسه أمام المحكمة، حيث إن حضوره ليس وجوبياً”.

بينما أبدى العديد من المحامين أسفهم على الحكم الذي قامت باصداره محكمة جنح شبرا الخيمة والذي يقضي بحبس الكاتب المصري محمد عبد الله نصر 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان .

قد يهمك أيضًا

التعليقات