علاجات منزلية سهلة وبسيطة لعلاج حب الشباب الكبيرة

علاجات منزلية سهلة وبسيطة لعلاج حب الشباب الكبيرة
علاج طبيعي بسيط لحب الشباب

كثير من البالغين يعانون من حب الشباب، والذي يمكن أن يكون حقا محرج للغاية، لأنه عنيد، ونظرا لحجمه الكبير، ولأنه لا يمكن أن تتخلص منه بسهولة، حب الشباب عند البالغين يمكن أن يؤدي إلى الانتشار على الوجه والصدر والرقبة، وبعض الأحيان معظم النساء يعانون من حب الشباب الهرموني خلال تحول انقطاع الطمث أو أثناء الدورة الشهرية، كذلك الإجهاد أو عدم التوازن الغذائي يمكن أن يؤدي أيضا إلى حب الشباب الهرموني أو الكبير الحجم على الوجه، فإذا كنت تعاني من حب الشباب وذو حجم كبير.

هنا بعض العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب دون أن تواجه أي آثار جانبية:

  • خل التفاح:

خل التفاح قوي لعلاج حب الشباب على الوجه، حيث أن خل التفاح يساعد على قتل البكتيريا، وبالتالي منع حب الشباب على الجلد، كما أن استخدام خل التفاح يساعد على توازن مستوى الحموضة في الجلد، وبالتالي منع ظهور حب الشباب،  مزيج جزء واحد من خل التفاح مع 3 أجزاء من الماء، تخلط كل من المكونات معا وتوضع على الوجه، ثم يُغسل بالماء الدافئ.

  • قناع القرفة والعسل:

خذ ملعقتين من العسل وملعقة من مسحوق القرفة، تُخلط كل من المكونات معا، وضعها على حب الشباب، اتركه لمدة 10- 15 دقيقة ويشطف بماء فاتر، القرفة تحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، والعسل هو المضاد الحيوي الذي يساعد على تجفيف حب الشباب ومنع المزيد منه.

  • البابايا:

البابايا عنصرا أساسيا يساعد على التخلص من حب الشباب الهرموني أو حب الشباب الكبيرة بسهولة، ويمكن استخدام البابايا على الجلد، فيساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، خذ بابايا واحدة واهرسها جيدا، ضعها على الجلد، وثم يغسل تماما بالماء الدافئ، شطف الوجه واتركه حتى تجف.

  • معجون الأسنان :

علاج معجون الأسنان يجفف حب الشباب عند البالغين بسهولة، وكذلك يقلل من حجم حب الشباب، نظرا لخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في معجون الأسنان، ويمكن أن تساعد في القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب، خذ معجون الأسنان، وضعها على حب الشباب بمسحها بقطعة من القطن، وتركه من المساء حتى الصباح ، ويغسل بالماء البارد في وقت لاحق.

  • زيت شجرة الشاي:

عندما يكون هناك الكثير من الانسداد يحدث على الجلد، و باستخدام زيت شجرة الشاي يمكن أن بساعد في علاج هذه المشكلة، استخدام زيت شجرة الشاي يساعد على الحد من الزهم الزائد وأيضا يعامل خلايا الجلد الميتة، وبالتالي مكافحة انسداد المسام، نظرا للخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في زيت شجرة الشاي، فإنه يساعد على قتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب الكبيرة، تطبيق بعض زيت شجرة الشاي على الوجه بمساعدة قطعة من القطن ويغسل بالماء البارد.

  • قشر الموز:

قشر اللوتين وهي نسبة مرتفعة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف الالتهاب والتورم في وجهه. استخدام قشر الموز على الوجه يساعد على تشجيع نمو الخلايا السليمة، مما يمنع حدوث حب الشباب على وجهه. تأخذ واحدة قشر الموز، وفرك في حركة الدورة الدموية في الوجه. الانتظار لبعض الوقت ويغسل بالماء البارد في وقت لاحق. استخدام قشر الموز للتخلص من حب الشباب والكبار هي الطريقة المثلى للتعامل معها.

  • الألوة فيرا:

هلام الألوة فيرا هلام هو عنصر كبير مما يساعد على محاربة حب الشباب. أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على شفاء الجلد ويساعد على تقليل الالتهاب والاحمرار. يستغرق بعض هلام الصبار وتطبيقه على وجهه باستخدام Q-طرف. الانتظار لبعض الوقت ويغسل بالماء البارد. يمكن استخدام هلام الصبار يوميا يساعد على تخفيف حب الشباب بسهولة.

  • عصير الليمون:

نظرا لفيتامين C وحمض الخليك في الليمون، فإنه يساعد على منع ظهور حب الشباب على الوجه. عصير الليمون يمكن أن يساعد على الحد من هروب على وجهه نتيجة لعدد من الأسباب. الليمون كونها غنية للغاية في فيتامين C يمكن أن تساعد على تهدئة البشرة ومنع مزيد من هروب بسهولة. بسبب خصائص الدواء القابض وجدت في الليمون، فإنه يساعد على تجفيف حب الشباب ومنع ندبات حب الشباب كذلك. ضغط ليمون واحدة، واستخراج العصير، وضعها على حب الشباب. يمكن استخدام هذا العلاج يساعد على منع حب الشباب والكبار على الجلد.

  • الثوم :

نظرا لخصائص مضادة للالتهابات، والثوم هو واحد من بين المكونات المشتركة التي تستخدم لعلاج حب الشباب. يستغرق 2-3 القرون الثوم، سحقهم ومزجها مع هلام الصبار. الآن تطبيق العجينة على حب الشباب وترك الأمر لبعض الوقت. يغسل بالماء البارد في وقت لاحق، وتكرار العلاج مدة 2 إلى 3 في يوم واحد.

https://www.youtube.com/watch?v=UVIYb6POa9s&fbclid=IwAR10GXUsV0pml9cMYLcIec-hBn_5WUzdufK8IX2M0An6hixK6pExErKHFcI