هل الإدمان مرض ؟

هل الإدمان مرض ؟

الإدمان هو مرض يصيب الإنسان عندما يعتاد علي فعل شىء ومن الصعب تركه ويكون في احتياج شديد له ويجعله ذليلاً وخاضعاً له، عندما نتحدث عن الإدمان يأتي في ذاكرتنا الإدمان النفسي” إدمان المخدرات ” هذا السُم القاتل الذى يفتت أجسادنا علي المدى البعيد .

أنواع الإدمان

حقاً هناك أنواع كثيرة من الإدمان، هناك إدمان سلوكي : هو مصطلح حديث الى حد ما ولكنه يسبب لنا كوارث ويجعل الكثير منّا مدمنين، فهناك إدمان الكمبيوتر وإدمان الألعاب وإدمان مواقع التواصل الإجتماعي والكثير من الاشياء التي نحن في أمسّ الحاجة إليها وأثبتت الدراسات أن هذا النوع خطير للغاية فعلي سبيل المثال”الكمبيوتر” فهو يسبب ضغف فى النظر وآلام في الظهر علي المدي البعيد ويسبب أيضاً الشور بالكسل وعدم الاهتمام بالواجبات الأخرى .

وهناك أيضاً إدمان نفسي وهو إدمان المواد المخدرة والكحوليات والكثير من المدمنين عليهم يشعرون بالمتعة وغير مهتمّين بما تسببه لهم هذة المخدرات من أضرار واذا أرادوا أن يتخلّوا عن الأدمان يصبح الأمر صعب ولكنه ليس مستحيل .

فهناك الكثير من الناس أرادوا أن يتركوا هذا النوع من الإدمان فاستطاعوا بالإرادة والعزيمة القوية أن يقفوا بثبات متحمّلين الآلام في بداية تركهم لهذا الادمان، فكل ما في الأمر يتطلب كلمة واحدة منك .. أتريد أن تبقى في هذا الطريق وأنت تنفق أموالك وتخسر الناس وينظرون لك كأنك شخص لا يعلم معني النجاح أو الإرادة ؟ أم تريد أن ترفع وجهك وتتحدّى الجميع بنظرتك الواثقة تشاركهم بآراءك البناءة وتحافظ علي جسدك ؟ .

فبكلمة منك تستطيع أن تخرج من هذا السجن اللعين .