التخطي إلى المحتوى
السالمونيلا يمكن أن تضر الحمض النووي ، ودراسة حديثة تؤكد ذلك
السالمونيلا يمكن أن تضر الحمض النووي ، ودراسة حديثة تؤكد ذلك

يمكن للبكتيريا السالمونيلا Salmonella أن  يقع ضرراً أكبر من مجرد بضعة أيام من التسم الغذائي ، فهى تضر بشكل دائم الحمض النووي DNA . وأكتشف العلماء في جامعة كورنيل في نيويورك ، أن بعض أنواع السالمونيلا لديها أضرار للحمض النووي البشري ، مما يؤدي إلى عواقب صحية على المدى الطويل .
ولقد أكتشف العلماء أن بعض السالمونيلا تحتوي على مادة سامة تسمى S-CDT ، وهذه المادة قد تؤدي إلى تلف دائم للحمض النووي . ووفقاً لدراسات أن أكثر من مليون من الأمراض و450 حالة وفاة تحدث سنوياً في الولايات المتحدة بسبب تناول الناس الأطعمة الملوثة بالسالمونيلا مثل الدجاج ، والبيض ، وزبدة الفول السوداني وغيرها من الأطعمة . ولقد أكد مركز CDC ( مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ) ، على الرغم من محاولات المسؤولين لمنع ومكافحة تفشي السالمونيلا ، ظلت معدلات الإصابة دون تغيير نسبياً خلال العقدين الماضيين .


وشرح د. ميللر بشكل تفصيلي عن الآثار المحتملة ” نحن نضع الواقي من الشمس للحفاظ على الجلد من الضرر ، لأن إذا لم نطبق الواقي من الشمس من الممكن يحدث حروق وربما يتطور الأمر لمشاكل أخرى في وقت لاحق ، الحمض النووي يمكن أن يتلف بهذه الطريقة ، البكتيريا السالمونيلا تعمل بنفس هذه الطريقة ، فهي تعمل على تلف خلايا الجسم ، والحمض النووي ” .

وذكر ميللر ” أن هذه الأخبار بمثابة تذكير للناس جميعاً أن نعمل بجد في محاولة للحد من الأمراض التي تنقلها الأغذية بشكل عام . وإذا لم نجد المتاعب في المعدة ، ولكن ربما يحدث تلف في الحمض النووي وسوف يؤدي لمزيد من المخاطر .

Source: Dailymail

قد يهمك أيضًا

التعليقات