التخطي إلى المحتوى
رئيس مصلحة الجمارك يكشف عن مفاجأة خاصة بالمنتجات المصرية
مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك

قال رئيس مصلحة الجمارك المصرية، الدكتور مجدي عبد العزيز، إن المنتجات المصرية غير صالحة للتصدير إلى الأسواق الخارجية، مشددًا على ضرورة الاهتمام بجودتها، وأن الحديث عن التصدير وزيادة الصادرات المصرية ولا يوجد منتجات صالحة لأن تنافس في الأسواق العالمية.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك المصرية، مجدي عبد العزيز، خلال صالون حوار عقدته جمعية شباب الأعمال المصريين، بعنوان “قراءة في مستقبل العمل الجمركي المصري”، إن هناك العديد من التحديات تواجه مصلحة الجمارك المصرية، وعلى رأسها البيروقراطية التي تعطل العديد من المصالح في الدولة، وتؤثر على معظم أجهزة الدولة، وليست مصلحة الجمارك فقط.

وأكد الدكتور مجدي عبد العزيز على ضرورة دعم ومساندة وتنمية المنتجات المصرية، والعمل على تحسينها لنتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الخارج بالإضافة إلى الاستثمار في السوق المصرية وزيادة حجم الاستثمارات.

من جهته، أكد أحمد مشهور، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال المصريين، أن من أهم أولويات جمعية شباب الأعمال، العمل على عودة الصناعة المصرية للصدارة مرة أخرى، بعيدًا عن المصالح الشخصية، والعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الخارج، وعودة القوة للمنتجات المصرية من جديد.

وأوضح رئيس جمعية شباب الأعمال المصريين، أن مصلحة الجمارك عليها دور كبير لخدمة قطاع يمثل عدد كبير من رجال الأعمال، موضحًا أن اللقاء يأتي لبحث فرص التعاون المشترك والتواصل بهدف العمل وفق خطط مشتركة بين الجمعية والمصلحة.

قد يهمك أيضا

التعليقات