التخطي إلى المحتوى
كيف تضيف مشاركات فيسبوك إلى المفضلة لقرائتها لاحقا
المشاركات المفضلة على الفيسبوك

يؤجل الكثيرون قراءة مشاركات الفيس بوك إلى وقت لاحق لضيق الوقت على الأمل العودة لقرائتها لاحقاً، لكنهم لا يفعلون في الكثير من الأحيان إما بسبب النسيان أو لعدم عثورهم على المشاركة التي كانوا يرغبون في قرائتها أو لانشغالهم بقراءة مشاركات أخرى أثناء البحث عن المشاركة الأولى التي أعجبتهم في السابق.

تحديث: وفر فيسبوك هذه الإمكانية لكل مستخدميه من خلال الضغط على السهم الموجود بجوار أي منشور ترغب في حفظه واختيار “حفظ رابط” أو بالإنجليزية “Save link” لحفظ ما تريده لوقت لاحق. وقد جعل فيسبوك الأمر أكثر سهولة حيث يذكرك من حين لآخر بالعناصر المحفوظة التي لم تعاود قرائتها.

احفظ منشورات فيسبوك لقراءتها فيما بعد
حفظ منشورات فيسبوك للعودة إليها لاحقًا

ويمكن الرجوع للعناصر المحفوظة من خلال الشريط الجانبي الأيمن لأي صفحة فيسبوك (أو الشريط الجانبي الأيسر إذا كانت لغة الفيسبوك هي الإنجليزية) حيث تجد كلمة العناصر المحفوظة وبالضغط عليها تظهر لك كل العناصر التي حفظتها في فيسبوك لمشاهدتها فيما بعد.

منشورات فيسبوك المحفوظة
حفظ منشورات الفيسبوك

لحسن الحظ هناك من وجد حلاً لهذه المشكلة بتطوير إضافة لمتصفح جوجل كروم يمكن من خلالها الاحتفاظ بالمشاركات المفضلة في فيسبوك إلى حين العودة إليها مرة أخرى. ويمكن من خلال هذه الإضافة (Facebook Favorite) حفظ المشاركات المفضلة في فيسبوك لقرائتها لاحقا.

يتم تنزيل هذه الإضافة من خلال موقعها على الإنترنت، ثم يتم تثبيتها واستخدامها، حيث سيظهر تحت كل منشور أو مشاركة في الفيسبوك كلمة favorite وعندما نضغط عليها سيتم حفظ هذا المنشور إلى حين استرجاعه مرة أخرى. وإليكم تفاصيل حفظ مفضلات مشاركات فيسبوك وكيفية إدارتها في هذا الفيديو القصير:
https://www.youtube.com/watch?v=CxPHRG9HDAk

قد يهمك أيضا

التعليقات