التخطي إلى المحتوى
إنخفاض سعر تكلفة الدواجن نحو 3 جنيهات بالمزرعة
إنخفاض سعر تكلفة الدواجن نحو 3 جنيهات بالمزرعة

إنخفضت تكلفة إنتاج الدواجن نحو 4 جنيهات لكيلو الواحد خلال الأسبوع الماضي . وعلى الرغم وجود نسبة 20 % نافق من أنتاج الدواجن ، إنخفضت الأسعار نحو 3 جنيهات لكيلو من المزرعة .
وذكر العضو المنتدب لشركة العربية لأمهات الدواجن “محمد حسن” ، إن تكلفة إنتاج كيلو الدواجن تراجع مع إنخفاض سعر صرف الدولار ليصل 18 جنيهاً بدلا من 22 جنيه للكيلو . وأضاف أيضاً أن أسعار  التكلفة تراجعت  ووصل نحو 20 جنيه للكيلو ، مقارنة خلال الأيام الماضية الذي سجل 23 جنيهاً للكيلو في المزرعة .

وذكر رئيس شركة الأهرام للدواجن ” أنور العبد” أن أسعار الأعلاف تراجعت خلال الأسبوعين الماضيين ليصل نحو 700 جنيه لطن ، بسبب إنخفاض أسعار خامات الإنتاج .

وقال مربي بمحافظة دمياط “محمد عبد الرحمن” ، أن إنخفاض تكلفة الإنتاج في الفترة الماضية قد ساعد في إستمرار بعض من المربين بالسوق ، والبدء لفتح دورة جديدة في بداية موسم الصيف ، لتعويض الخسائر خلال موسم الشتاء .

وأشار نائب رئيس رابطة مربي الدواجن ” عبد الخالق النويهي” ، أن الأمراض التي حدثت خلال موسم الشتاء كانت هى العائق أمام صغار المربين ، وأن الحكومة حتى الآن لم تجد الحلول لإنقاذ هذه الصناعة من التدهور .

قد يهمك أيضا

التعليقات