التخطي إلى المحتوى
تريد انقاص وزنك؟ جرب هذه الزيوت العطرية الستة للحصول على أفضل النتائج!
زيوت عطرية تساعد على فقدان الوزن

كل واحد منا يختار عدة وجبات وتمارين لانقاص وزنه، ومع ذلك هناك طريقة واحدة سهلة وفعّالة لانقاص الوزن عن طريق استخدام الزيوت الأساسية، في هذه المقالة، لدينا قائمة من عدد قليل من الزيوت الأساسية التي تعمل بشكل أفضل على مساعدة فقدان الوزن.

كانت الزيوت الأساسية تستخدم منذ أقدم العصور لخدمة العديد من الأغراض النافعة، ولكنها يمكن أيضا أن تستخدم لانقاص الوزن بشكل مذهل.

ووفقا للدراسات، رائحة الزيوت الأساسية يمكن أن تساعد على تنشيط مراكز في الدماغ التي تساعد على رفع المزاج، وانخفاض الضغط، وكذلك قمع الشعور بالجوع عند الشخص، ويمكن استخدام الزيت العطري على أساس منتظم، ليساعد على زيادة الانتباه .

إذا كنت تفكر في استخدام الزيت العطري لفقدان الوزن، إليك كيفية استخدام هذه الزيوت:

  • زيت الياسمين :

زيت الياسمين واحدة من بين الزيوت الهامة التي يمكن أن تساعد على فقدان الوزن، يتم استخراج زيت الياسمين من زهور الياسمين التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع وقمع الشعور بالجوع.

ضع بعض من قطرات زيت الياسمين على منديل أو قطعة قماش، قم باستنشاق القماش قبل بعض من الوقت قبل تناول الطعام، يمكن استنشاق زيت الياسمين أن يساعد على قمع الشعور بالجوع.

  • زيت جريب فروت

يحتوي زيت الجريب فروت على كمية عالية من فيتامين C والكالسيوم وحمض الفوليك، والألياف الغذائية وغيرها، مما يساعد على إبقاء آلام الجوع بعيدة، نظرا للكمية العالية من nootkatone ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الجريب فروت، فإنها تساعد على إبقاءكم نشطين، والحفاظ على معدل التمثيل الغذائي الصحي، وكذلك الحد من تراكم السيلوليت.

استخدامه يكون بإضافة بضع قطرات من زيت الجريب فروت مع زيت جوز الهند والتدليك على المنطقة التي تتراكم فيها الدهون، وهذا سوف يساعد على التخلص من السيلوليت، وكذلك يمكن شم زيت الجريب قبل وجبة الطعام، فإنه يساعد على كبح الرغبة الشديدة لتناول الطعام.

  • زيت الزنجبيل:

زيت الزنجبيل يساعد على تحسين الهضم وحركة الأمعاء في الجسم، كما أنه يساعد على خفض مستوى الطاقة لدى الشخص، ويقلل من احتباس الدهون في الجسم، بسبب المركبات النشطة مثل  gingerols، كما أنه يلعب دورا رئيسيا في طرد السموم من الجسم.

أضف بضع قطرات من الزيت العطري للزنجبيل إلى الماء المغلي ويشرب قبل وجبات الطعام.

  • زيت الليمون :

أثبتت الدراسات أن زيت الليمون مفيد في قمع الشهية، وتحسين الحالة المزاجية وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يساعد على تحسين المزاج الخاص، وكذلك يجدد عمل الدماغ، بسبب الليمونين، وهو مركب نشط وُجِد في الليمون، وأيضا يمكن أن يساعد على تحطيم الدهون في الجسم.

يستعمل بوضع بعض من زيت الليمون والتدليك على المنطقة التي تراكمت فيها الدهون، يُعمل هذا كل يوم للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وهناك طريقة أخرى فعالة لاستخدام الليمون بإضافة بضع قطرات من زيت الليمون في الشاي عند الصباح.

  • زيت القرفة :

زيت القرفة ليس فقط يساعد على التحكم في مستوى السكر في الجسم، ولكنه يساعد أيضا على كبح الرغبة في تناول السكر، ويساعد على تعزيز الدورة الدموية ويمنع أيضا من الإفراط في تناول الطعام، بسبب مادة البوليفينول الموجودة في القرفة، فإنه يمكن منع تراكم الدهون في الجسم، ووفقا للدراسات والأبحاث، يقال أن القرفة يمكن أن تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وهذا يساعد على مكافحة السمنة.

أضف بضع قطرات من زيت القرفة إلى الشاي المفضل لديك واشربه كل صباح، ويمكن أيضا إضافة بضع قطرات من زيت القرفة الأساسي للعصير أو المشروبات المفضلة لديك، وكذلك يمكن تدليك أجزاء الجسم بزيت القرفة، فيساعد أيضا على التخلص من الدهون الزائدة.

  • زيت خشب الصندل :

يساعد زيت خشب الصندل على رفع المزاج، ويساعد على قمع الشعور بالجوع،  ويمكن أن يساعد على تخفيف التوتر في الشخص وزيادة الدورة الدموية في الجسم.

اخلط كمية متساوية من زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون وتدليك أجزاء الجسم من هذا الخليط، هذا يمكن أن يساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وهناك طريقة أخرى لاستخدام زيت خشب الصندل، وهي إضافة بضع قطرات من زيت خشب الصندل للشراب المفضل لديك، فإنها تكبح الرغبة في التدخين لدى الشخص.

قد يهمك أيضا

التعليقات