التخطي إلى المحتوى
المريخ .. رحلة اللاعودة

في الخامس من شهر مايو من عام 2018 حددته وكالة ناسا ليكون موعد إطلاق بعثة انسايت (Insight) إلي كوكب المريخ، ويبعد كوكب المريخ عن الأرض 228 مليون كيلومتر تقريباً.

وبعثة انسايت ستكون الأولى التي تهدف إلي دراسة البنية الداخلية لكوكب المريخ، وستُساهم أيضاً هذه البعثة في إعطاء لنا وتعزيز فهمنا في كيفية تكوين وتشكيل وتطوير الكواكب الصخرية، ويتوقّع وصول البعثة علي سطح المريخ يوم 26 من نوفمبر من نفس العام.

وتُهيئ وكالة ناسا المتطوعين للرحلة الفضائية تُهيئهم نفسياً و سيتم إرسال بعثة كل عامين وبروّاد فدائيين لا يعودون بعدها إلى الأرض على الإطلاق، ستكون رحلة اللاعودة، وهناك أكثر من 100 ألف متطوع من بينهم متطوعين عرب.

سيكون عليهم زراعة بعض النباتات ليأكلوا منها قدر الإمكان إلى أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، وستتم معالجة الماء واستخدامها أكثر من مرة، تاركين المسكن للبعثة الثانية التي ستترك مسكنها أيضا للثالثة، حتى ستنشأ مستعمرة جاهزة لسكن عشرات المتطوعين.

ينتقل الضوء بسرعة تبلغ تقريبا(299,792 كم/ث) فإن الزمن اللازم للضوء المنعكس من سطح المريخ حتى يصل للأرض في المتوسط 12.5 دقيقة أي أن سيتم المراسلة ما بين المتطوعين في كوكب المريخ وعلماء الفضاء في كوكبنا بعد 12.5 دقيقة.

قد يهمك أيضا

التعليقات