التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة للعاملين المصريين بالسعودية زيادة مكافئة نهاية الخدمة شهرين عن كل سنة
بشرى سارة للعاملين المصريين بالسعودية

بشرى سارة للعاملين المصريين..صرحت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية أنه من حق أي وافد للعمل بالمملكة الحق بعد انتهاء عقد عمله ومهما كانت مدة العمل أن يتقاضى مكافأة نهاية الخدمة، والتي تحتسب حسب طبيعة العمل، كما تضمن وزارة العمل الحق لأي وافد في الحصول عليها.

بشرى سارة للعاملين وشروط استحقاقها

اشترطت وزارة العمل بالسعودية أنه يحق لأي وافد يعمل بالمملكة الحصول على مكافأة نهاية الخدمة حتى لو كان عقده مدته عام واحد، وقد اشترطت لاستحقاقها

  • أن يكون عقد العمل محدد المدة.
  • أن يكون أكمل مدة عقد العمل المتفق عليه بين صاحب العمل والعامل.
  • ألا يكون هناك إخلال بالشروط والبنود الواردة في العقد.

وقد حددت وزارة العمل بموقعها الرسمي أن مدة مكافأة نهاية الخدمة قد زادت من قيمة شهر إلى شهرين عن كل سنة قضاها في العمل وبناء على عقد العمل.

بشرى سارة للعاملين المصريين

وقد تلقي وزير القوى العاملة المصرية “محمد سعفان” تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية، هذا الخبر بزيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى شهرين عن كل سنة بدلا من شهر واحد.

وزارة العمل السعودية تضع طريقة الحساب

وقد وضعت وزارة العمل السعودية عبر موقعها الرسمي عن طريقة تمكن الوافدين للعمل بالسعودية من احتساب مكافأة نهاية الخدمة، وذلك حال انتهاء عقد العمل أو الاستقالة أو التقاعد، ويمكن للوافدين معرفتها عبر الرابط: طريقة وزارة العمل السعودي لحساب مكافأة نهاية الخدمة وكذلك وضعت شروط استحقاقها، وموعد استحقاقها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات