التخطي إلى المحتوى
إنقاص وزنك بإتباع أهم الطرق الصحيحة للطهي ، تعرف عليها
إنقاص وزنك بإتباع أهم الطرق الصحيحة للطهي ، تعرف عليها

هناك إستراتيجيات لا حصر لها بشأن كيفية فقدان الوزن . على سبيل المثال وضع أهداف واقعية يجعلك تلتزمين بها ، وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام ، وإتباع أسلوب حياة صحي ، هذه طرق أساسية لزيادة فرصتك لفقدان الوزن . ومع ذلك هناك الكثير من الناس تتبع هذا المنهج والنظام ولكن لا يحقق الهدف المطلوب . والسبب هو تقنيات الطهي الصحي ، لأن طرق الطهي الغير صحية لن تساعدك على فقدان الوزن .
هنا أهم أساليب الطهي البسيطة والصحية التي يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك بسهولة

أولاً بعض طرق الطهي تدمر كل العناصر الغذائية ، مثل القلي ، أو إزالة القشور . قد يعتقد البعض أن البطاطس المهروسة هى وسيلة ناجحة لفقدان الوزن ، ولكن هذا خطأ – لأن غالباً سيتم إزالة القشور وإضافة الزبدة والحليب ، مما يجعل زيادة في السعرات الحرارية ولن تساعدك على فقدان الوزن .

1- التوابل والأعشاب : تمنح نكهة خاصة للأطباق دون إضافة ملح زائد . وإستخدام الريحان ، والروزماري الطازج لأطباق الباستا أو مع اللحوم إضافة جيدة لفقدان الوزن .

2- تقطيع الخضروات إلى قطع أكبر : الكثير من الناس عند عمل أطباق السلطة يتم تقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة ، وهذا الأجراء يساعد على الأقلال من الزيوت المضافة ، بالإضافة إلى الأحتفاظ بالفيتامينات والمعادن . حالة واحدة فقط لتقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة عند عمل سلطة التبولة . ماعدا ذلك من الأفضل قطع الخضروات إلى قطع كبيرة في جميع الأطباق .

3- لا يتم نضج الباستا كلياً : عندما يتم سلق المكرونة يجب عدم سلقها حتى تصبح “طرية للغاية” لأن هذا الأسلوب يستنزف محتوى الألياف من المكرونة ويحولها إلى كربوهيدرات مكررة التي ستتحول في النهاية إلى سكر . بالإضافة إلى تساعد على الأحساس بالشبع أكثر ، مقارنة عندما يتم نضجها بالكامل .

4- إضافة عصير الليمون والجنزبيل عند عمل الروستو : إستخدام عصير الليمون والجنزبيل وبعض التوابل كما ذكرت سابقاً ، إضافة أخرى تساعد على فقدان الوزن .

5- لا يتم إزالة القشور : كما ذكرت إزالة القشرة الخارجية من البطاطس ، التفاح ، والباذنجان وغيرها من الأطعمة ، بهذا تخلصنا من الألياف ، وهو عامل هام وأساسي لفقدان الوزن . فقط يتم إزالة دهون الفراخ لأن هذا يساعد على زيادة السعرات الحرارية والدهون المشبعة ، مما يقلل فرص فقدان الوزن .
Source : naturalsnews

قد يهمك أيضا

التعليقات