بشرى سارة.. 30% انخفاضًا في أسعار الهاتف المحمول نتيجة لتراجع الدولار

بشرى سارة.. 30% انخفاضًا في أسعار الهاتف المحمول نتيجة لتراجع الدولار
هواتف محمولة

كشف محمد طلعت، نقيب تجار المحمول، عن تراجع أسعار أجهزة الهاتف المحمول في مصر والتي شهدت تراجعًا في الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 20% إلى 30% مقارنة بالفترة الماضية وذلك عقب تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي والعملات العربية والأجنبية.

وأوضح نقيب تجار المحمول في تصريحات صحفيه له، أن سبب تراجع أسعار الهواتف المحمولة يرجع إلى انخفاض سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك على مدار الـ 3 أسابيع الماضية، مما أدى إلى تراجع أسعار الهواتف المحمولة المستوردة من الخارج والتي شهدت تراجعًا بنسبة لا تقل عن 30%.

وقال طلعت أن نحو 80% من شركات المحمول قامت بتغير قائمة أسعارها مواكبة مع هذا الانخفاض الذي حدث في سعر صرف الدولار الأمريكي، وأبرز الشركات “سامسونج، وهواوي، ومايكروسوفت، وانفينكس، موضحًا أن هناك عدد كبير من الشركات ستبدأ في تغير الأسعار التي أعلنت عنها مرة آخرى بداية من اليوم الخميس مثل شركة سامسونج.

وأضاف أن غلاء أسعار المحمول خلال الفترة الماضية أدى لدخول السوق في حالة ركود شديدة، مما أثر على حجم المبيعات التي تراجعت بصورة ملحوظة، متوقعًا حدوث تراجعًا في أسعار أجهزة المحمول بالتزامن مع استمرار هبوط سعر الدولار في البنوك.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أصدر قرارًا بتحرير سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي وذلك في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر من العام الماضي 2016، وترك الحرية للبنوك بتحديد سعر الصرف وفقًا لآلية بين البنوك “الإنتربنك”.

يذكر أن سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك، اليوم الخميس الموافق 23-2-2017، سجل في بداية تعاملات اليوم أعلى سعر للشراء 15.78 جنيها، وللبيع 15.88 جنيها.