التخطي إلى المحتوى
السودان تعلن عن إصابة العشرات بفقدان البصر نتيجة ميكروب غامض

أعلنت مستشفى مكة بمدينه أم درمان في السودان، إصابة العديد من الأفراد بالاستفراغ والحمى والصداع نتيجة إصابتهم بميكروب غامض عقب حقنهم بمادة تسمى “الأفاستنين”، وهي تستخدم من أجل شفط المياه من أعين مرضى السكري، مما نتج عنه فقدانهم لحاسة البصر .

وقالت الدكتورة فاطمة إبراهيم يوسف، المدير الطبي للمستشفي، أن الإصابات التي حدثت بين المرضى كانت عقب حقنهم بدواء “الأفاستنين”،وأشارت إلى أن العديد من الحالات قد قدموا بشكوى عن ذات الاعراض بعينها، وكان ذلك وفقا لما نشره موقع سكاي نيوز العربية نقلا عن الصحف السودانية.

وأكدت يوسف أن بعض من الحالات قد استقرت ولكن البعض الأخر قد ساءت حالتهم، لذلك تم الاتصال بهم مرة أخرى حيث خضعوا للعلاج مرة أخرى عن طريق تناولهم المضادات الحيوية.

وكشفت المدير الطبي، أن السبب وراء تلك الأعراض هو إبر الحقن التي تم شراؤها من خارج المستشفى أو بسبب غرفة العمليات، مشيرة إلى أنهم لم يتمكنوا حتى الأن من تحديد الأسباب التي أدت إلى إصابتهم بالعمى حتى الأن بصورة قاطعة، قبل أن تنكشف نتائج الفحوصات التي يتم إجراؤها الآن بغرفة العمليات.

وعلى الجانب الأخر قام المرضى ومرافقيهم بتوجيه الاتهامات إلى المستشفى بالإهمال، كما هددوا باللجوء إلى القضاء في حالة استمرار تأخر حالتهم الصحية .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.