الريال السعودي يُخالف التوقعات ويسقط لأدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين

الريال السعودي يُخالف التوقعات ويسقط لأدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين

شهدت التعاملات المصرفية خلال شهر فبراير الجاري، تراجعا كبيرا لسعر صرف الريال السعودي، حيث سقطت أسعار بيع وشراء العملة السعودية لأدنى مستوى لها منذ أكثر من شهرين، بعد أن كانت قد تجاوزت الـ 5 جنيهات، في عدد كبير من المصارف الرسمية والسوق السوداء، عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف “تعويم الجنيه”، في الثالث من شهر نوفمبر الماضي.

وكانت كل التوقعات تُشير إلى ارتفاع سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، خلال هذه الفترة، بسبب استعداد شركات السياحة، لاستقبال مواسم العمرة في شهر رجب وشعبان ورمضان، حيث أنها تعمل على جمع العملة السعودية لتغطية الاعتمادات اللازمة، لحجز الفنادق والتعاقد مع شركات النقل السعودي، وتوفير سبل الإعاشة للمعتمرين داخل المملكة العربية السعودية أثناء أداء مناسك العمرة.

وسجل سعر صرف العملة السعودية مقابل الجنيه المصري، اليوم الخميس 23 فبراير 4.14 جنيه للشراء و4.20 جنيه للبيع، بتعاملات بنك القاهرة، و4.18 جنيه للشراء و4.23 جنيه للبيع، بتعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي و4.20 جنيه للشراء و4.23 جنيه للبيع بتعاملات البنك المركزي.

كما سجل سعر صرف الريال السعودي، 4.18 جنيه للشراء و4.19 جنيه للبيع، بتعاملات بنك مصر والبنك الأهلي المصري، و4.18 جنيه للشراء و4.22 جنيه للبيع بتعاملات بنك الإسكندرية.