التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد الزعتر ، العشب رقم 1 لعلاج الحلق
تعرف على فوائد الزعتر ، العشب رقم 1 لعلاج الحلق

الزعتر ليس مجرد أعشاب للطهي ، بل هو واحد من أهم الأعشاب الطبية منذ عده قرون ، وبالتحديد في العصر الروماني . وكان يستخدم الزعتر لمنع التسمم ، ولسلامة الأغذية ولحماية اللحوم ضد التلوث . بالإضافة إلى كان يستخدم كمضادات حيوية ، وأستخدم زيت الزعتر لعلاج الجروح . ونحن لا ندرك أن هذا النبات الطبي قد أستخدم من قبل  ، ومادة thymol هو المكون الأكثر نشاطا في الزعتر ، ويستخدم في Listerine Mouthwsh و Vicks Vapo Rub ، وهذه المنتجات معظم الناس تعلم عنها جيداً .

هنا سنتعرف على 5 فوائد لإستخدام الزعتر

أولا الزعتر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C, A & B6 ، والحديد ، الكالسيوم ، النحاس ، البوتاسيوم ، والمغنسيوم ، وكربوهيدرات ، وبروتين ، وألياف .

1- لعلاج إلتهاب الحلق

الزعتر هو واحد من أقوى الأعشاب المضاد للميكروبات ، مما يجعله سلاح قوي ضد إلتهاب الحلق . ولعلاج إلتهاب الحلق يتم عمل شاي الزعتر ، وإضافة الزعتر مع طبق الشوربة سوف يعمل على تهدئة الحلق وقتل الجراثيم .

2- يخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول
الزعتر يساعد بشكل كبير أن يقلل إرتفاع ضغط الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول ، والدهون الثلاثية .

3- لتحسين المزاج
في دراسة حديثة أكدت أن هذا العشب له آثار إيجابية جداً لرفع المزاج . وتناول الزعتر بشكل منتظم يساعد على تحسين مشاعرك وحالتك المزاجية .

4- لمكافحة السرطان
الزعتر لديه خصائص لمحاربة الأورام السرطانية . وزيت الزعتر لديه خصائص مضادة للورم .

5- بطبيعة الحال علاج إلتهاب الشعب الهوائية
منذ عده قرون أستخدم الزعتر لعلاج السعال وإلتهاب الشعب الهوائية. وبالتالي هو علاج فعال للسعال بدون أي آثار جانبية على الأطلاق .

في النهاية – الزعتر عشب صحي للغاية وحالياً يباع في الصيدليات دواء لعلاج السعال وإلتهابات الشعب الهوائية يحتوي على الزعتر ، مما يؤكد على فوائده الصحية العديده .

قد يهمك أيضا

التعليقات