الريال السعودي يَلحق بالدولار الأمريكي ويُخالف التوقعات رغم اقتراب موسم العمرة الجديد

الريال السعودي يَلحق بالدولار الأمريكي ويُخالف التوقعات رغم اقتراب موسم العمرة الجديد

يعتبر الريال السعودي من العملات الهامة بالنسبة للشعب المصري، والتي يتم تداولها بشكل كبير بأسواق الصرافة المصرية، بسبب وجود عدد كبير من العمالة المصرية، داخل أراضي المملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

كما أن الشعب المصري مرتبط بالأراضي الحجازية ارتباطا تاريخيا ودينيا، لوجود الحرمين الشريفين بها “المحرم المكي والحرم النبوي بالمدينة المنور”، حيث يحرص الكثير من المصريين على أداء مناسك الحج والعمرة، مما يستلزم حصولهم على الريال السعودي، لييسر عليهم سبل المعيشة والانتقال والتسوق داخل المملكة، ومن المعروف أن الطلب على العملة السعودية يتزايد تزامنا مع مواسم العمرة، مثل عمرة المولد النبوي وعمرة شهر رجب ورمضان، بالإضافة إلى موسم الحج الأعظم في شهر ذي الحجة من كل عام.

وسجلت العملة السعودية تراجعا كبيرا بالبنوك المحلية، خلال تعاملات شهر فبراير الجاري، على الرغم من اقتراب عمرة شهر رجب، متأثرة بتراجع باقي العملات الأجنبية، وخاصة الدولار الأمريكي الذي سجل أدنى مستوياته منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي، بعد مؤشرات تعافي الجنيه المصري خلال الفترة الأخيرة.

وسجل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 22 فبراير، 4.18 جنيه للشراء و4.19 جنيه للبيع بتعاملات بنك مصر والبنك الأهلي المصري، و4.18 جنيه للشراء و4.22 جنيه للبيع بتعاملات بنك الإسكندرية، و4.20 جنيه للشراء و4.23 جنيه للبيع بتعاملات البنك المركزي.

كما سجل سعر صرف العملة السعودية 4.14 جنيه للشراء و4.20 جنيه للبيع، بتعاملات بنك القاهرة، و4.18 جنيه للشراء و4.23 جنيه للبيع، بتعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي.