بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف عن مفاجأة بشأن موعد ارتفاع سعر الدولار وعن الأسباب التي ستؤدي لذلك

بالفيديو.. خبير اقتصادي يكشف عن مفاجأة بشأن موعد ارتفاع سعر الدولار وعن الأسباب التي ستؤدي لذلك
سعر الدولار اليوم

قال الخبير الاقتصادي الدكتور “رشاد عبده”، أن التعويم معناه أن لا يكون هناك تدخل في تسعير الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري، وترك تحديد السعر وفقا لقوى العرض والطلب.

وكشف “عبده”، من خلال اتصاله الهاتفي مع الإعلامي “محمد الغيطي”، في برنامج “صح النوم” المذاع عبر فضائية “LTC”، عن أسباب تراجع سعر الدولار، ومنها تدخل البنك المركزي في تحويل سعر الصرف الحر إلى مدار، وارتفاع الاحتياطي النقدي بعد إضافة الـ 4 مليارات دولار قيمة السندات، وتفعيل اتفاقية تبادل العملات مع الصين، مما أدى إلى زيادة المعروض.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنه من ضمن أسباب انخفاض سعر الدولار، تراجع الطلب بعد اتفاق اتحاد الغرف التجارية مع الدولة، على تجميد استيراد السلع الغير أساسية لمدة ثلاثة أشهر، وتوقف الشركات الصينية عن العمل بسبب الإجازة السنوية.

وأكد “عبده” على أن العوامل التي أدت إلى انخفاض سعر الدولار، كلها عوامل مؤقتة، وأنه سيرتفع خلال شهر أو شهر ونصف، لأن الطلب على العملة الأمريكية سيرتفع خلال الفترة القادمة، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان، بالإضافة إلى اقتراب انتهاء الاتفاق المصري الصيني، وانتهاء المدة بين التجار والدولة على وقف استيراد السلع الغير أساسية، مشيرا إلى أنه من الصعب بيع سندات أخرى خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى أنه مطلوب من الدولة هذا العام، رد 5.8 مليار دولار ودائع للإمارات والكويت والسعودية.

https://www.youtube.com/watch?v=X42a1hzwujE