التخطي إلى المحتوى
أهم المعلومات عن موقع صراحة ولماذا يواجه هجوم كبير على السوشيال ميديا؟
أهم المعلومات عن موقع صراحة ولماذا يواجه هجوم كبير على السوشيال ميديا؟

إذا كنت من متابعي عالم السوشيال ميديا فبتأكيد قد سمعت عن موقع التواصل الاجتماعي الجديد المعروف باسم موقع الصراحة، أو قد حدثك أي من أصدقائك عنه أنه شبيه بالفيس بوك والتويتر، ولكن بشكل أكثر خصوصية موقع مشفر بالكامل فكرته مبنية على تبادل الرسائل النصية ولكن بكل صراحة إلى ابعد الحدود فذلك الموقع لا يوجد به أي رقيب ولا أحد يعلم شخصية مرسل الرسائل.

أهم المعلومات عن موقع صراحة

موقع صراحة هو من تأسيس مبرمج سعودي الجنسية وهو زين العابدين توفيق وهو خريج جامعة الملك فهد بالسعودية، مهندس بترول ولقد كان الهدف من إنشاء هذا الموقع هو أن يتمكن الموظفين في الشركات من انتقاد رؤسائهم في العمل دون أي قيود أو خوف، حيث كان يواجه مبرمج هذا البرنامج مشاكل مع مديره الذي لا يتقبل النقد.

وبسبب ذلك قرر تأسيس موقع قائم على الصراحة دون أن يتم تحديد شخصية مرسل الرسائل تحدث دون أي قيود، ولا تخشي من تحديد هويتك فالموقع سري للغاية وذلك هو الهدف الرئيسي من موقع الصراحة. ويعتبر هذا الموقع الوحيد الذي يقدم خصوصية كبيرة لمستخدميه، وبالرغم من طرح التطبيق منذ ثلاث أشهر فقط إلا أن عدد المستخدمين تجاوز المليون .

موجه من النقد ضد موقع الصراحة

أن طريقة استخدام الموقع بسيطة جدا كل ما تحتاج إليه هو إنشاء حساب عليه وإدخال البيانات المطلوبة وبكل سهولة يمكن تبادل حسابك الخاص مع الأصدقاء لتبادل الرسائل فيما بينكم، ولكن هناك موجه من النقد التي يواجهها موقع الصراحة بسبب ذلك الغموض الكبير حول طبيعية الرسائل التي يتلقها المستخدمين دون معرفة مصدرها وكذلك بسبب تشفير الموقع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.