التخطي إلى المحتوى
السعودية توافق علي الضريبة الانتقائية الموحدة في الخليج- ضريبة السلع الانتقائية وقيمتها
الضريبة النتقائية علي التبغ

ضريبة السلع الانتقائية: فرضت دول مجلس التعاون الخليجي ضريبة انتقائية علي بعض السلع الاستهلاكية من التبغ والسجائر والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة،  وهي شكل جديد من ضرائب المبيعات لكنها تختلف عن الضريبة المضافة، فالضريبة الانتقائية يتم فرضها علي أغلب السلع الضارة بالصحة علي التبغ والمشروبات الغذائية كما ذكرنا.

ضريبة السلع الانتقائية
ضريبة السلع الانتقائية

قيمة الضريبة الانتقائية 

فرض الضربية الانتقائية بدول الخليج بمعدلات أعلي من الضرائب الأخري علي بعض أنواع السلع والخدمات التي تضر بالصحة وتستهلك بشكل كبير في دول الخليج، وتتراوح قيمة الضريبة الانتقائية بمقدار 50 إلي 100% من قيمة السلع.

حول الهدف من الضريبة الانتقائية 

لعله هدف واضح من فرض دول التعاون الخليجي الضريبة النتقائية وتطبيقها في دول الخليج هو الحصول علي أكبر قدر من الإيرادات للدولة، ومن الواضح ايضًا الهدف من تطبيق الضريبة الانتقائية هو الحد من كثرة استهلاك السلع والتي تؤدي إلي الإضرار بالصحة.

تنفيذ تطبيق الضريبة الانتقائية بالمملكة العربية السعودية
وقد أشارت صحيفة الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية بالاتجاه نحو تطبيق الضريبة الانتقائية، كما كلف مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية محمد الجدعان بتحدد موعد محدد لبدء تطبيق الضريبة خلال الأيام المقبلة، للمتابعة من هنا .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. السعودية تقود حربا ضد عصابات أيران وعصابات سنحان والقاعدة وداعش ، و مسلحي عصابات عائلة الحوثي التابعة لايران خربوا ودمروا العاصمة صنعاء ومحافظات شمالية وتسببوا في مجاعة اكثر من عشرة مليون يمني أغلبهم من شمال اليمن ، وقد ساعدهم وعاونهم وشاركهم مسلحي عصابات عائلة عجوز سنحان المخلوع عفاش والقاعدة وداعش ، ويجب تصفيتهم جميعا بأسرع وقت ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.