التخطي إلى المحتوى
تراجع أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق المصرية
فاكهة وخضروات

قامت بوابة مصر فايف برصد أسعار الخضروات واللحوم والأسماك والفاكهة في الأسواق المصرية تزامنا مع تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي خلال الأيام الماضية.

أسعار الخضروات

وقال أحد تجار الخضروات في سوق الدوقي، رجب محمد أن أسعار الخضروات قد تراجعت كثيرا عن الأسبوع السابق، مشيرا إلى أن سعر الباذنجان الأسود قد سجل نحو 5 جنيهات، بينما الباذنجان الأبيض فقد بلغ نحو 6 جنيهات، والخيار البلدي 6 جنيهات، والبصل 6 جنيهات، والبطاطس نحو 4 جنيهات، والبسلة 8 جنيهات، والفاصوليا الخضراء نحو 14 جنيها وهي أكثر أنواع الخضروات ارتفاعا في السعر، أما الكوسة فقد بلغت نحو 6 جنيهات، والليمون 15 جنيها، والكابوتشي 3 جنيهات، والطماطم 4 جنيهات، والكرنب 5 جنيهات.

أسعار الفاكهة

وفي نفس السياق قال محمد الصعيدي تاجر فاكهة، أن الفاكهة أيضا قد انخفض سعرها، حيث سجل التفاح المستورد نحو 20 جنيها للكيلو، أما البرقوق فهو أكثر نوع من الفاكهة ارتفاعا في السعر حيث سجل نحو 30 جنيها وذلك نتيجة استيراده من الخارج، بينما سجلت الجوافة نحو 8 جنيهات، والفراولة 8 جنيهات، والبرتقال 7 جنيهات، والموز 7 جنيهات، أما اليوسفي فقد بلغ نحو 6 جنيهات.

أسعار الأسماك

وقال الحاج محمد ، أحد تجار الاسماك، أن سعر كيلو السمك البوري قد بلغ نحو 50 جنيها، والسمك البلطي 20 جنيها، والسمك الفيلية البلطي بلغ نحو 80 جنيها، وقشر البياض 80 جنيها، أما سمك السبيط فقد بلغ نحو 140 جنيها، والجمبري الوسط 200 جنيها، أما الحجم الجامبو فقد ارتفع إلى 350 جنيها، وسمك موسى 150 جنيها، وسمك الدنيس 120 جنيها.

أسعار اللحوم

وأكد محمد سعد وهو أحد تجار اللحوم، أن سعر كيلو الضاني قد بلغ نحو 120 جنيها، أما اللحم الكندوز فقد سجل 120 جنيها، واللحم البتلو 170 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.