أفضل 10 أطعمة خاصة للعناية بالبشرة ، والفرق سيكون واضح

أفضل 10 أطعمة خاصة للعناية بالبشرة ، والفرق سيكون واضح
أفضل 10 أطعمة خاصة للعناية بالبشرة ، والفرق سيكون واضح

منتجات العناية بالبشرة قد تكون مرتفع الثمن إذا كانت المكونات من مواد طبيعية . فهناك كريمات الوجه أو سيروم تحتوي على الشوكولاته الداكنة ، والعسل ، والبروتين وغيرها لبريق البشرة وإكسابها النضارة والحيوية . ولكن تناول الأطعمة التالية تضمن لك الحصول على بشرة متألقة بدون إستخدام منتجات مرتفعة الثمن وقد يكون لها آثار جانبية .

هنا سنتعرف على أهم الأطعمة للعناية ببشرتك

1- العسل
العسل يحتوي على مضادات أكسدة ومضاد للجراثيم ومرطب طبيعي للبشرة . ووضع ملعقة صغيرة عسل مع كوب ماء دافئ وقليل من عصير الليمون ويشرب كل صباح . الفوائد الصحية والجمالية من هذا المشروب مذهلة .

2- البنجر

أفضل 10 أطعمة خاصة للعناية بالبشرة ، والفرق سيكون واضح 1
من المعروف عن البنجر بفوائده الصحية التي لا تعد ، ومن أهم الخضروات لتحسين الدورة الدموية ويساعد على إزالة السموم من الخلايا . وتناول البنجر بإستمرار أو شرب كوب من عصير البنجر ، سيمنح بشرتك توهج ملحوظ ويساعد على إزالة السموم كليا من الجسم .

3- الموز
هذه الفاكهة تحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم ، والذي يحافظ على ترطيب بشرتك. وتناول الموز قبل النوم يساعد على النوم الهادئ ، ويكسب بشرتك مظهر صحي .

4- الشوكولاتة الداكنة
منذ عده أيام قرأت أن الأميرة “كيت ميدلتون” عندما سألت عن السر وراء جمال بشرتها ونعومتها ، قالت بعمل قناع الشوكولاتة الداكنة !

5- البابايا

أفضل 10 أطعمة خاصة للعناية بالبشرة ، والفرق سيكون واضح 2
تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل A & C والتي تساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية . وهذه الفاكهة تساعد على منع التجاعيد .

6- الروزماري

الروزماري من أكثر الأعشاب التي تدخل في العديد من منتجات التجميل للعناية بالبشرة والشعر أيضاً . الروزماري تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة قوية ، وهذا يساعد على حماية الجلد من التلف ولعلاج الكثير من مشاكل الجلد .

7- الجزر
هناك بعض أطعمة إستثنائية لفوائدها . والجزر هو واحد من هذه الأطعمة الذي يساعد على منع التجاعيد وشد البشرة ، بل وتجديد خلايا الجلد . وتناول الجزر يومياً أو عمل عصير الجزر يساعد على جمال بشرتك وتفتيح لونها أيضاً .

8- التفاح
البرتقال يحتوي على أقل نسبة من فيتامين C مقارنة بالتفاح الذي يحتوي على الكثير من هذا الفيتامين . والذي يساعد على صحة الجلد .

9- Kale

أفضل 10 أطعمة خاصة للعناية بالبشرة ، والفرق سيكون واضح 3

هذا النوع من الخضروات لا يخلو أبحاث طبية إلا لو تم ذكر فوائده الصحية الهائلة . وهو يحتوي على مركبات قوية التي تمنع الجذور الحرة التي تتلف الجلد ، كما أنه يحتوي على فيتامين C & A .

10 – البيض
البيض غذاء صحي هام وضروري لصحة الجلد والشعر . فهو يحتوي على فيتامين A . وتناول البيض بشكل مستمر يساعد على منع جفاف بشرتك .

هناك بعض أطعمة أخرى لجمال بشرتك مثل الجريب فروت ، البرووكلي ، الأفوكادو ، البقدونس ، والخيار .