تعرف على الفوائد الصحية من تناول الفواكه قبل وجبة الإفطار

تعرف على الفوائد الصحية من تناول الفواكه قبل وجبة الإفطار
تعرف على الفوائد الصحية من تناول الفواكه قبل وجبة الإفطار

من المعروف عن الفواكه بفوائدها الصحية والتي تجعلنا بصحة جيدة . والفاكهة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن ، والألياف والمواد المضادة للأكسدة . وبالتالي تناول الفواكه له آثار إيجابية على الصحة ، بما في ذلك مكافحة الشيخوخة المبكرة والحفاظ على جمال البشرة . وفي الواقع أن تناول الفواكه على معدة فارغة أو قبل وجبة الطعام بـ 30 دقيقة سوف نحصل على المزيد من الفوائد .

هنا سنتعرف على 9 فوائد عند تناول الفاكهة قبل وجبة الإفطار

1- تجنب عسر الهضم
الفواكه تحتوي فقط على الماء والسكر ، والفيتامينات والمعادن والألياف . وقد تحتوي بعض الفواكه على نسبة من البروتين والدهون ، ولكن ليس بنفس النسبة الموجودة في البيض واللحوم ومنتجات الألبان . لذلك الفواكه تساعد على سهولة الهضم .

2- تمتص المزيد من الفيتامينات والمعادن
بعض الفواكه تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C مثل الجوافة ، الجريب فروت والكيوي ، والفراولة والليمون ، وهى جيدة للإستهلاك قبل وجبة الطعام 30 دقيقة على الأقل . وفيتامين C يساعد الأمعاء على إمتصاص الحديد بشكل أكثر فعالية ومنع الإصابة بفقر الدم .

تعرف على الفوائد الصحية من تناول الفواكه قبل وجبة الإفطار 1

3- السيطرة على مستوي السكر في الدم
عندما نصحو ، خلايا أجسامنا بحاجة إلى السكر لإعادة شحن أنفسنا ، لخلايا الدم وخلايا المخ . والفواكه تحتوي على السكريات والتي يتم إستيعابها بسرعة عن طريق الخلايا . ومن المعروف أن إنخفاض نسبة السكر في الدم هو أمر جيد لمرضى السكر . وتناول الفواكه على معدة فارغة يساعد على الحفاظ على مستوي السكر في الدم في حالة طبيعية ، بالإضافة إلى ذلك الفواكه تعطينا الإحساس بالشبع ، ولن نتاول المزيد من الكربوهيدرات والتي يمكن أن تؤدي إلى إرتفاع مستوي السكر في الدم .

4- التحكم في الكولسترول
الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الألياف قابلة للذوبان مثل “البكتين” . وهذه الألياف تمنع LDL (الكوليسترول الضار) أن يمتص في الأمعاء .

5- يمنع الإمساك

تناول الفاكهة على معدة فارغة يساعد على سهولة الذهاب إلى التواليت كل صباح ، بسبب إحتواء الفواكه على الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان لجذب المياه خارج القولون .

6- يمنح المزيد من الطاقة

تناول الفاكهة في الصباح يجعلنا أكثر يقظة ونشعر بالنشاط في نفس الوقت .

7- إزالة السموم
الفواكه تحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات ، ومعادن ، وهى تساعد على إزالة السموم من الجسم . بالإضافة إلى إزالة السموم تساعد على تأخير عملية الشيخوخة ، ولصحة الجلد .

8- لفقدان الوزن
الفواكه تحتوي على الألياف ، والتي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة أطول . ولكن عدم الأفراط في تناول الفاكهة نظراً لأحتوائها على نسبة سكر .

تعرف على الفوائد الصحية من تناول الفواكه قبل وجبة الإفطار 2

9- تمنع الأمراض الخطيرة

تناول الفاكهة على معدة فارغة سيؤدي للوقاية من أمراض كثيرة مثل ، أمراض القلب ، تجنب السمنة ، إنخفاض الكوليسترول الضار ، تجنب حدوث إرتفاع في ضغط الدم وغيرها من الأمراض .

ماهو أفضل وقت لتناول الفاكهة في الصباح

عند الإستيقاظ تناول كوب ماء دافئ مع قليل من عصير الليمون . وبعد 30 دقيقة تناول ثمرة فاكهة مثل موز ، تفاح أو التوت . وأنا شخصياً أفضل عدم تناول الحمضيات بكثرة على مع معدة فارغة . لذلك تناول الفاكهة بين الوجبات هى أفضل وسيلة للأستفادة من الفوائد الصحية للفواكه .