التخطي إلى المحتوى
تعرف على الضريبة الانتقائية التي فرضتها دول الخليج
تعرف على الضريبة الانتقائية التي فرضتها دول الخليج

تمت الموافقة اليوم على فرض الضريبة الانتقائية من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ليتم تفويض محمد الجدعان وزير المالية السعودي على تحديد موعد فرض الضريبة الانتقائية في المملكة العربية السعودية.

حيث وافق مجلس الوزراء السعودي على قرار فرض الضريبة تحت ظل قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج الموحد الذي تم إصداره بالمؤتمر الذي انعقد في دولة البحرين يومي 6 و 7 ديسمبر الماضي، حيث تقوم السعودية بفرض هذه الضريبة من أجل تقوية الإيرادات التي قلت نتيجة لهبوط أسعار النفط.

و أضافت وزارة المالية السعودية بأنها سوف تطبق هذه الضريبة في سلع محددة في شهر إبريل القادم من العام الحالي، علما بأن هذا القرار سوف يتم تطبيقه في وقت واحد في جميع دول الخليج منعا لتهريب السلع المستهدفة.

وتطبق هذه الضريبة على المنتجات التي تتسبب في أضرار على الصحة مثل : المشروبات الغازية، مشتقات التبغ و مشروبات الطاقة، حيث يتكون دول مجلس التعاون الخليجي من السعودية، البحرين، الإمارات، قطر، الكويت و سلطنة عمان.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. شمال اليمن و العاصمة صنعاء غارق في الظلام ولا توجد مياه كافية للشرب وفقر وجوع ومرض ، ويتواجد مسلحي عصابات عائلة الحوثي التابعة لايران ومسلحي عصابات عائلة عجوز سنحان المخلوع عفاش ، والعصابتين يسرحون ويمرحون ليلا ونهارا في العاصمة المنكوبة و شمال اليمن المنكوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.