التخطي إلى المحتوى
قطر تطلق مجموعة قنوات جديدة لتحسين سمعتها التى أفسدتها قناة الجزيرة

صرح الأمير القطرى تميم بن حمد آل ثانى , انه فى طريقه لإطلاق شبكة قنوات جديدة لتحسين صورة قطر أمام العالم , بعدما قامت الجزيرة بالإساءة الشديدة وتشويه صورة قطر , خاصة بعدما تعمدت فعله من تشويه صورة مصر أمام العالم بإنحيازها لجماعة الإخوان.

 

القنوات الجديدة ستحمل إسم ” العربى الجديد ” , ومن المقرر أن تبث من لندن بينما سيكون مقر الموقع الإلكترونى لها ببيروت , وقد رصد الأمير تميم بن حمد ميزانية كبيرة لهذا القنوات الجديدة , رغبا منه فى غسيل سمعه قطر دوليا , بعد كشف عدم مهنية قناة الجزيرة .

وكشف تميم عن أن القنوات الجديدة ستحاول فتح علاقة لقطر مع العالم كله , علاقة جديدة بعد ثورات الربيع العربى التى تأثرت فيها سمعه قطر كثيرا , وتفاقمت أزمات مجلس التعاون الخليجى بسحب الإمارات والسعودية والبحرين , لسفرائها من قطر , وكذلك حرصها على تعزيز التقارب بينها وبين إيران التى انضمت لها مؤخرا عقب أزمتها مع دول التعاون الخليجى.

 

 

وأكدت مصادر مقربة أن السياسة التحريرية للقنوات الجديدة , ستكون مختلفة تماما عن قناة الجزيرة, حيث ستمثل وجهه نظر الأمير تميم شخصيا .

فيما يرى البعض , أنه إذا كانت قطر تريد أن تسحن من صورتها أمام مصر والعالم , فإنها يجب عليها فى البداية , أن تقوم بوقف السياسة التى تتبعها الجزيرة فى عرضها لمشكلة مصر , وما يحدث فيها , أن تقف على الجانب الحيادى من الأزمة دون الإنحياز لطرف على الآخر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات