قطر تطلق مجموعة قنوات جديدة لتحسين سمعتها التى أفسدتها قناة الجزيرة

قطر تطلق مجموعة قنوات جديدة لتحسين سمعتها التى أفسدتها قناة الجزيرة
امير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد

صرح الأمير القطرى تميم بن حمد آل ثانى , انه فى طريقه لإطلاق شبكة قنوات جديدة لتحسين صورة قطر أمام العالم , بعدما قامت الجزيرة بالإساءة الشديدة وتشويه صورة قطر , خاصة بعدما تعمدت فعله من تشويه صورة مصر أمام العالم بإنحيازها لجماعة الإخوان.

قطر تطلق مجموعة قنوات جديدة لتحسين سمعتها التى أفسدتها قناة الجزيرة 7

 

القنوات الجديدة ستحمل إسم ” العربى الجديد ” , ومن المقرر أن تبث من لندن بينما سيكون مقر الموقع الإلكترونى لها ببيروت , وقد رصد الأمير تميم بن حمد ميزانية كبيرة لهذا القنوات الجديدة , رغبا منه فى غسيل سمعه قطر دوليا , بعد كشف عدم مهنية قناة الجزيرة .

وكشف تميم عن أن القنوات الجديدة ستحاول فتح علاقة لقطر مع العالم كله , علاقة جديدة بعد ثورات الربيع العربى التى تأثرت فيها سمعه قطر كثيرا , وتفاقمت أزمات مجلس التعاون الخليجى بسحب الإمارات والسعودية والبحرين , لسفرائها من قطر , وكذلك حرصها على تعزيز التقارب بينها وبين إيران التى انضمت لها مؤخرا عقب أزمتها مع دول التعاون الخليجى.

 

قطر تطلق مجموعة قنوات جديدة لتحسين سمعتها التى أفسدتها قناة الجزيرة 8

 

وأكدت مصادر مقربة أن السياسة التحريرية للقنوات الجديدة , ستكون مختلفة تماما عن قناة الجزيرة, حيث ستمثل وجهه نظر الأمير تميم شخصيا .

فيما يرى البعض , أنه إذا كانت قطر تريد أن تسحن من صورتها أمام مصر والعالم , فإنها يجب عليها فى البداية , أن تقوم بوقف السياسة التى تتبعها الجزيرة فى عرضها لمشكلة مصر , وما يحدث فيها , أن تقف على الجانب الحيادى من الأزمة دون الإنحياز لطرف على الآخر.