بلاغ ضد وزير الزراعة الجديد من النائب علي عبد الونيس لرئيس الوزراء بتورطه في 18 قضية فساد

بلاغ ضد وزير الزراعة الجديد من النائب علي عبد الونيس لرئيس الوزراء بتورطه في 18 قضية فساد

عقب تعينه وزيراً للزراعة، تقدم النائب علي عبد الونيس، عضو البرلمان بدائرة دار السلام، بييان عاجل إلى السيد شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بسبب ما تم تداوله حول الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد من علامات استفهام المثيرة للجدل في تورطه في قضايا فساد.

تورطه في 18 قضية فساد

أوضح البيان الذي تم إرساله إلى رئيس الوزراء من خلال عضو البرلمان “عبد الونيس” صباح يوم الأحد الموافق 19/2/2017، عندما أعلن اختياره لوزير الزراعة، تحدثت الكثير من وسائل الإعلام عن تورطه في قضايا فساد موجودة أمام النائب العام، الأمر لم يقف على وسائل الإعلام فقط، بل أن بعض النواب صرحوا عن تورط هذا الوزير في 18 قضية فساد أخرى، والذي أكد أن الأمر خطير ولابد من التوضيح ذلك للرأي العام.

النائب علي عبد الونيس
النائب علي عبد الونيس

وأضاف النائب: “أن تلك الاتهامات المثارة يجب الرد عليها ببيان صريح من رئيس الوزراء للمواطن المصري حول تورط وزير الزراعة من عدمه، وعن الآلية التي وقع عليه الأختيار وعلى الوزيرين الجديدين، ولا يترك الأمر لوسائل الإعلام تتناوله دون رد واضح من المؤسسات الرسمية ما يثير البلبلة في الشارع المصري.

رد وزير الزراعة الجديد على الاتهامات المنسوبة له

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد، تعليقاً على طلبات الإحاطة ضده في البرلمان وعلى وقائع “الفساد” التي أتُهم بها عندما تولى منصب في الوزارة، وأنه يوجد أكثر من 21 بلاغاً مقدماً ضده منذ عام 2011، وحفظت جميعها ولم يستدعى للنيابة العامة ولا مرة.

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد
الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة الجديد