مصادر مصرفية.. إقبال كثيف من المواطنين على البنوك للتخلص من الدولار بعد انهياره أمام الجنيه

مصادر مصرفية.. إقبال كثيف من المواطنين على البنوك للتخلص من الدولار بعد انهياره أمام الجنيه

صرح مصدر مصرفي، بأن تعاملات البنوك المحلية بجميع المحافظات اليوم الأحد 19 فبراير، تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين للتنازل عن الدولار الأمريكي، عقب الانخفاضات الكبيرة بقيمة الورقة الخضراء مطلع الشهر الجاري، وخاصة محافظات الوجه القبلي “الصعيد”.

وأكد المصدر، على أن تعاملات المصارف الرسمية تشهد انهيارا كبيرا لأسعار بيع وشراء الورقة الخضراء، أمام العملة المحلية، حيث سجلت أدنى مستوى لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد ارتفاع أرصدة الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي إلى 26.3 مليار دولار، بالإضافة إلى القضاء على قوائم انتظار العملة بالبنوك، وارتفاع السيولة الدولارية.

ومن جانبه فقد صرح نائب رئيس البنك الأهلي المصري “يحي أبو الفتوح”، بأن فروع مصرفه شهدت إقبالا كبيرا للتنازل عن الدولار، لافتا إلى أن فروع الوجه القبلي هي الأعلى كثافة حتى الآن، وأن حصيلة الدولار اليومية تجاوزت ٤ مليارات دولار حتى الآن.

وكانت أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي، قد سجلت تراجعا كبيرا خلال تعاملات الشهر الأخير أمام الجنيه المصري، وصل إلى أدنى مستوى له اليوم، حيث تراوحت أسعار الشراء ما بين 15.70 جنيه إلى 16.25 جنيه، كما تراوحت أسعار البيع ما بين 15.80 جنيه إلى 16.35 جنيه.