التخطي إلى المحتوى
على عهدة الدستور: إلغاء الثانوية العامة من العام المقبل واستبدالها بنظام لا يعتمد على المجموع
امتحانات الثانوية العامة-آرشيفية

صرح مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم، بأن الوزير الجديد الدكتور “طارق شوقي”، لديه نية لتطبيق نظام جديد للمرحلة الثانوية اعتبارا من العام المقبل، وفقا لدراسة ستعدها الوزارة خلال أشهر، مشيرا إلى أن تطبيق نظام البوكليت على امتحانات الثانوية العامة، سيكون العام الدراسي الجاري فقط 2016-2017.

وأضاف المصدر، من خلال تصريحاته الصحفية لجريدة الدستور، أن النظام الجديد المقترح هو أن تكون مرحلة الثانوية العامة شهادة منتهية، وأن يكون دخول الجامعات عن طريق اختبارات للقدرات تجريها الكليات، وفقا لما يختاره الطالب وعلى حسب قدرته في اجتياز الاختبارات، حيث يكون مقياس القبول في الكليات محكوما بمستوى التفكير والإبداع.

وأكد المصدر، على أن وزير التعليم عرض هذا النظام على الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، خلال شغله لمنصب رئيس المجلس التخصصي للتعليم، مضيفا أن النظام الجديد يهدف إلى القضاء على مافيا الدروس الخصوصية، التي حولت العملية التعليمية إلى صراع على تحصيل المجموع، دون الاستفادة العلمية الحقيقية.

التعليقات

  1. الله ينور عليكم اخيرا يتم تطبيق هذا النظام اللى اتمنيناه سنين طويله واحنا ندفع اموال تعمل ثروه للدروس الخصوصيه ده غير القلق وانهيار الاعصاب اتمنى من كل قلبى ان يكون هذا صحيحا ويتم العمل به وليس اشاعه كبقية الاشاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.